فوائد القرفة للتخسيس والتنحيف في أسبوع.. 7 وصفات لحرق الدهون

فوائد القرفة للتخسيس
فوائد القرفة للتخسيس

يبحث الكثيرون عن فوائد القرفة للتخسيس، والقرفة من أهم الأعشاب المفيدة للنساء والرجال على حد سواء، ولذلك أوضحنا لكم سابقا فوائد القرفة وأضرارها للنساء، وفي هذا التقرير نوضح فوائد القرفة للتخسيس، أو كما يطلق عليه رجيم القرفة الحارق للدهون.

 

فوائد القرفة للتخسيس

لكل من يرغب في معرفة فوائد القرفة للتخسيس، فمن الممكن إدخال القرفة في النظام الغذائي اليومي بتناولها وهي من الأعشاب السحرية للتخسيس وتنحيف البطن، حيث تقوم القرفة بتكسير الخلايا الدهنية الضارة في الجسم وطردها منه من خلال تسريع عملية الأيض وسد الشهية، وفي هذه الفقرة نوضح لكم فوائد القرفة للتخسيس وفقا لموقع Health Line كالتالي:

 

  • زيادة حساسية الأنسولين: تزيد القرفة من حساسية الأنسولين في الجسم، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، حيث أن ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.
  • تعزيز عملية التمثيل الغذائي: تساعد القرفة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أكثر كفاءة.
  • زيادة الشعور بالشبع: تساعد القرفة على زيادة الشعور بالشبع، مما يساعد على تناول كميات أقل من الطعام.
  • تقليل امتصاص الدهون: تساعد القرفة على تقليل امتصاص الدهون من الطعام، مما يساعد على تقليل كمية الدهون التي يتم تخزينها في الجسم.
فوائد القرفة للتخسيس

 

القرفة للتنحيف في أسبوع

تشير الدراسات الطبية إلى أن تناول القرفة يمكن أن يساعد في فقدان الوزن، حيث وجدت دراسة نشرت في مجلة "العلوم الغذائية" أن تناول 6 جرامات من القرفة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا أدى إلى فقدان الوزن بشكل ملحوظ مقارنةً بالمجموعة التي لم تتناول القرفة.

 

ووجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة "الطب الصيني التقليدي والتكميلي" أن تناول 1 جرام من القرفة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا أدى إلى انخفاض مستويات السكر في الدم وزيادة حساسية الأنسولين لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

 

ولذلك ينبغي إضافة القرفة إلى النظام الغذائي اليومي، من خلال إضافتها إلى الأطعمة والمشروبات، كما يمكن تناولها كمكمل غذائي بعد استشارة طبيب التغذية.

فوائد القرفة للتخسيس

 

طريقة عمل القرفة لحرق الدهون

استكمالا لتوضيح فوائد القرفة للتخسيس، نوضح لم طريقة عمل القرفة لحرق الدهون بهذه الوصفة الفعالة:

  1. تحضير شاي القرفة بغلي الماء وإضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة البودر الطازجة.
  2. ثم يتم تحلية المشروب بملعقة صغيرة من العسل ويضاف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  3. يقلب المشروب ويتم تناوله لتحفيز الشعور بالشبع ولطرد السموم من الجسم.
  4. كما يمن تحضير مشروب القرفة والزنجبيل والكمون والليمون معا وتناوله لحرق الدهون.
  5. وكذلك مشروب القرفة مع رشة من الكركم وعصير الليمون فهو مزيج رائع للتخسيس.
  6. يمكن أيضا وضع أعواد القرفة في الماء المغلي ويضاف له شرائح ليمون وأوراق نعناع.
  7. ومن الطرق الأخرى لاستخدام القرفة في التخسيس إضافة القرفة إلى الزبادي مع رشة من الشطة الحمراء وتناولها كوجبة للعشاء.

 

أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس

يعتمد أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس على أسلوب حياة الفرد، وينصح طبيا بشرب القرفة في الصباح لتعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، كما يمكن تناولها قبل ممارسة الرياضة، وكذلك تناولها قبل النوم لتساعد على مقاومة الأرق، والأهم في رجيم القرفة هو الالتزام بتناولها يوميا ولفترة محددة، حيث يتم شرب القرفة قل نصف ساعة من الوجبة الرئيسية لتعمل على تقليل امتصاص الجسم للسكريات والدهون الموجودة في الأطعمة.