درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية.. من هي الفنانة إنجي خطاب؟

 إنجي خطاب
إنجي خطاب

الفنانة إنجي خطاب.. ولدت إنجي خطاب في 2 أغسطس عام 1987، وأحبت التمثيل منذ الصغر، وعندما اقتحمت مرحلة الصبا لم تجد صعوبة في تحديد هدفها في الحياة، طرقت أبواب الاستديوهات والمسارح، أملا في فرصة تعبر من خلالها إلى الجمهور.

 

مضت الأيام سريعة، وشاء القدر أن تلتقي بالمخرج الكبير جمال عبدالحميد، وهو الذي تحمس لها وأسند لها دورا محدود المساحة في مسلسل بعنوان "سوق الخضار" من إخراج محمد النقلي وبطولة الفنانة الاستعراضية فيفي عبده.

لم يتوقف حماس إنجي خطاب عند هذا الحد، إذ قررت تدعيم الموهبة بالدراسة، ولذا درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتوالت بعد ذلك أعمالها الفنية.

 

قدمت الفنانة إنجي خطاب للتليفزيون ما يقرب من 5 مسلسلات أبرزها "وش تاني، أهل كايرو، على كف عفريت، الحصان الأسود" كما شاركت في بطولة عدة أفلام سينمائية من أهمها "ركلام، خط الموت، الفاجومي" وعلى خشبة المسرح شاركت في بطولة عرض وحيد هو "الباشا في الفلاشة" إنتاج عام 2005.


عقب إعلان الاعتزال، اعتذرت الفنانة إنجي خطاب للجهات التي تعاقدت معها على أعمال في 2024، وأمام كثرة الأسئلة، والاستفسارات من جانب المتابعين، خرجت عن صمتها وعلقت على اعتزالها في منشور طويل عبر موقع "فيسبوك" أوضحت خلاله سر الاعتزال وقالت خلاله: "عشت صراعا داخليا طويلا، كنت مترددة بين الانسحاب والاستمرار، صراع رباني من أجل الطريق الصح، وأخيرا استخرت ربنا وقررت الانسحاب، وبالمناسبة الاعتزال ليس لأنني لا أجد عملا، أنا متعاقدة على عملين ولم أتعرض لمشكلة دفعتني لهذا القرار".

 

وأكدت إنجي خطاب أنها أدت صلاة الاستخارة وربنا ألهمها بهذا القرار، مشيرة إلى أنه أول قرار صحيح اتخذته في حياتها، وشاكرة لدعوات المحبين المخلصة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1