في ظل دعمها لجزيرة ميون.. نشطاء وسياسيون عن الدور الإماراتي الإنساني: دليل على صدق العلاقة الاخوية

مدينة سكنية مكتملة
مدينة سكنية مكتملة لأبناء جزيرة ميون باليمن

أشاد نشطاء وسياسيون بجنوب اليمن بالدور الإماراتي الداعم للجنوب في مختلف المجالات وعلى رأسها الدعم العسكري والأمني والاغاثي والبناء والتنمية، بل والمشاركة في معركة التحرير من مليشيات الحوثي وتقديم دماء أبناء قواتها المسلحة الأبطال في ميادين الشرف والبطولة.

 

وأكد النشطاء بأنه لا أحد ينكر فضل الامارات على الجنوب في مختلف المجالات وهذا دليل على صدق العلاقة الاخوية بين الشعبين الشقيقين ومهما حاولت بعض الاصوات النشاز من بث سمومها الحاقدة ضد الامارات الا إنه ا تبقى نبراس في قلوب ابناء الجنوب في الماضي والحاضر والمستقبل".

وأضافوا بأن شعب الجنوب باليمن على دراية بحجم وبنوعية وأرقام ما قدمتمه دولة الإمارات العربية المتحدة وفي اطار التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، من عون ودعم في مختلف المجالات منها العسكرية والامنية وفي مكافحة الارهاب".

 

جاء هذا الحديث بسبب الدعم الإماراتي لجزيرة ميون والذي نال قدرًا كبيرًا من المساعدات الإنسانية التي قدَّمتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي جهود طالت مختلف القطاعات والمجالات دون استثناء.

 

وساهمت الجهود الإماراتية في تحسين الأوضاع المعيشية في جزيرة ميون، وذلك من خلال حزمة كبيرة من المشروعات الإغاثية والإنسانية والتنموية التي خففت الكثير من المعاناة عن المتضررين والمحتاجين.

 

أهمية المساعدات الإنسانية التي قدّمتها وتقدمها دولة الإمارات لجزيرة ميون، تعود إلى أنّها مأهولة بالسكان، وهو ما جعل التدخلات الإغاثية تلعب دورا مهما في تحقيق الاستقرار.

 

حيث أتاحت هذه التدخلات الإنسانية، فرصة تحقيق استقرار معيشي في الجزيرة التي تضعها القوى المعادية على قائمة الاستهداف.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1