7 علامات لليلة القدر لا تعرفها.. الكلاب لا تنبح فيها

ليلة القدر
ليلة القدر

ليلة القدر.. قامت الإفتاء بالإعلان عن وجود 7 علامات لليلة القدر يجب على الجميع أن يعرفهم ويجب علينا جميعًا أن نسعى في تلك الليلة إلى زيادة أداء الفرائض وعبادة الله.

 

ما هي علامات ليلة القدر؟


يعتبر يوم ليلة القدر من الليالي الغير معروفة وجعلها الله هكذا لحكمته في أن يجعل العبد يتعبد كثيرًا ويعمل الكثير من الأعمال الطيبة ولكن الله تعالى وضع لنا بعض العلامات التي قد تساعدنا في معرفة ليلة القدر وهي:

  • أن يكون الجو معتدلا والريح ساكنة، فعن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ليلة القدر ليلة سمحة، طلقة، لا حارة ولا باردة، تصبح الشمس صبيحتها ضعيفة حمراء»
    الطمأنينة والسكينة التي تنزل بها الملائكة، فيحس الإنسان بطمأنينة القلب، ويجد من انشراح الصدر ولذة العبادة في هذه الليلة ما لا يجده في غيره.
    قد يراها الإنسان في منامه، كما حصل لبعض الصحابة.
    أن تطلع الشمس في صبيحتها صافية لا شعاع لها، فعن أبي بن كعب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «صبيحة ليلة القدر تطلع الشمس لا شعاع لها، كأنها طست، حتى ترتفع» (صحيح فقه السنة وأدلته وتوضيح مذاهب الأئمة، 2/ 149)
    ومنها ما ورد من قول ابن مسعود رضي الله عنه (أن الشمس تطلع كل يوم بين قرني شيطان إلا صبيحة ليلة القدر) (الموسوعة الفقهية الكويتية، 35/ 367)
    أن الكلاب لا تنبح فيها.
    أن الملائكة تنزل وتسلم على المسلمين.

 

ما هي أجمل الأدعية في ليلة القدر؟

 

  • يا رب أجعل تلك الليلة ليلة الايمان والطاعة.
    يا رب لا أريد غير رضاك.
    يا رب فرح قلبي وأرضي نفسي.
    ربنا أغفر لنا يا كريم.
    يا رب أجعل أبواب الرزق منفتحة أمامي.
     

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1