دعاء التهجد السديس مكتوب.. اللَّهُمَّ اهْدِنِا فِيمَنْ هَدَيْتَ وَعَافِنِا فِيمَنْ عَافَيْتَ وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ

دعاء التهجد
دعاء التهجد

دعاء التهجد السديس مكتوب.. بدأت العشر الأواخر من رمضان وزاد معها بحث جميع المسلمين عن دعاء التهجد السديس مكتوب، وذلك لأنهم يريدون التقرب إلى الله تعالى من خلال مختلف العبادات، ومن بينها صلاة التهجد التي يُعد دعاءها من أهم أركانها.

ما هو دعاء التهجد السديس مكتوب؟


ويُعد الشيخ عبد الرحمن السديس أحد أشهر قراء القرآن الكريم وأئمة المسجد الحرام، حيث تميز بصوته العذب وتفسيره العميق للآيات القرآنية، ويُعد دعاء التهجد السديس مكتوب من الأدعية المستحبة خاصةً في العشر الآواخر من شهر رمضان المبارك، فهو يُشكل فرصةً للمؤمنين للتضرع إلى الله تعالى والتوسل إليه بالرحمة والمغفرة، والأدعية هي:


  • اللَّهُمَّ اهْدِنِا فِيمَنْ هَدَيْتَ وَعَافِنِا فِيمَنْ عَافَيْتَ وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ وَقِنِا شَرَّ مَا قَضَيْتَ فَإِنَّكَ تَقْضِي وَلاَ يُقْضَى عَلَيْكَ وَإِنَّهُ لاَ يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ.
    اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لَنَا دِينَنَا الّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِنَا، وَأَصْلِحْ لَنَا دُنْيَانَا الّتِي فِيهَا مَعَاشُنَا، وَأَصْلِحْ لَنَا آخِرَتَنَا الّتِي إِلَيْهَا مَعَادُنَا، وَاجْعَلْ الحَيَاةَ زِيَادةً لَنَا فِي كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلْ المَوْتَ رَاحَةً لَنَا مِنْ كُلِّ شَرٍّ، اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ أَعْمَارِنَا آخِرَهَا، وَخَيْرَ أَعْمَالِنَا خَوَاتِمَهَا، وَخَيْرَ أَيَّامِنَا يَوْمَ لِقَائِكَ.
    اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا أَغْنَى خَلْقِكَ بِكَ، وَأَفْقَرَ عِبَادِكَ إِلَيْكَ، وَهَبْ لَنَا غِنَىً لاَ يُطْغِينَا، وَصِحَّةً لاَ تُلْهِينَا، وَاغْنِنَا اللَّهُمَّ عَمَّنْ أَغْنَيْتَهُ عَنَّا، وَاجْعَلْ آخِرَ كَلاَمِنَا مِنَ الدُّنْيَا شَهَادَةَ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهَ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللهِ.
    اللَّهُمَّ ثَبِّتْنَا بِالقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ.

 

  • اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرًا مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد على كل حال، نحمدك ونشكرك، ونستعينك ونستغفرك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونصلي ونسلم على خاتم أنبيائك وأشرف رسلك، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والعزيمة على الرشد، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم والفوز من الجنة والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار.
    اللهم لك الحمد على ما يسرت لنا من صيام رمضان وقيامه والحمد لك على ما رفقتنا لإتمام القرآن وتلاوة كتابك العظيم، الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ومن خلفه، تنزيلًا من حكيم حميد.
    اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد وقولك حق ووعدك حق، ولقاءك حق والجنة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة أتية لاريب فيها، وأنك تبعث من في القبور.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1