ميزة جديدة تسمح لمستخدمي متصفح Edge

 متصفح Edge
متصفح Edge

تعمل ميكروسوفت حاليًا على ميزة جديدة تسمح لمستخدمي متصفح Edge بالتحكم في كمية الذاكرة العشوائية التي يستهلكها المتصفح، بهدف منع تجاوز الحدود المحددة من قبل المستخدمين. 

حيث تم رصد هذه الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي من متصفح "Edge Canary". يمكن للمستخدمين تحديد كمية الذاكرة العشوائية إما بشكل دائم أو أثناء تشغيل الألعاب على الجهاز.

 

تُعرض هذه الميزة تحت اسم "إدارة الموارد" في إعدادات المتصفح، مما يتيح للمستخدمين فحص استهلاك الذاكرة العشوائية وتحديد حدودها في لوحة "أساسيات المتصفح" Browser Essentials، التي يمكن الوصول إليها عن طريق النقر على أيقونة القلب في شريط الأدوات.

 

بالإضافة إلى ذلك، يُظهر هذا الشريط معلومات حول الأداء والأمان والخطوات التي يمكن اتخاذها لتحسين تجربة تصفح الإنترنت عبر Edge. يمكن للمستخدمين تحديد الحد الأقصى لاستهلاك الذاكرة العشوائية بين 1 جيجابايت و16 جيجابايت.

 

هذه الميزة ستكون مفيدة لجميع مستخدمي متصفح Edge بغض النظر عن قوة مواصفات أجهزتهم، حيث ستساعد في إعادة توجيه الموارد لتطبيقات أكثر أهمية خلال أداء مهام ثقيلة أو تشغيل الألعاب. ومن المهم أن يلاحظ المستخدمون أن خنق الذاكرة العشوائية وتحديدها قد يؤثر سلبًا على أداء المتصفح، كما حذرت ميكروسوفت، خاصة لأولئك الذين يفتحون عددًا كبيرًا من علامات التبويب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1