أسباب انخفاض شحنات هواتف آيفون iPhone من آبل ‏Apple

تعبيرية
تعبيرية

أفاد تقرير من شركة البيانات الدولية IDC بانخفاض شحنات هواتف آيفون من آبل بنسبة تقريبية تصل إلى 10 في المئة عالميًا في الربع الأول من عام 2024، نتيجة للتنافس الشديد مع منافسين آخرين يسعون لتحقيق المركز الأول.

 

وقد بلغت شحنات آبل حوالي 50.1 مليون وحدة في الربع الأول، بانخفاض يبلغ 9.6 في المئة عن 55.4 مليون وحدة في نفس الفترة من العام السابق، وفقًا لتقرير IDC.

 

ومن بين أفضل خمس علامات تجارية للهواتف الذكية في التقرير، سجلت آبل أكبر انخفاض سنوي.

 

عادت سامسونج إلى المركز الأول في الربع الأول، بعد خسارتها لهذا المركز لصالح آبل في العام السابق، حيث بلغت حصتها السوقية حوالي 20.8 في المئة وشحنت حوالي 60.1 مليون وحدة.

 

هبطت حصة سوق آبل إلى 17.3 في المئة مقارنة بحصتها السابقة التي بلغت 20.7 في المئة في العام السابق.

 

من المتوقع أن تحافظ آبل وسامسونج على تفوقهما في سوق الهواتف الرائدة، ومع عودة هواوي إلى الصين، بالإضافة إلى نجاحات ون بلس وشاومي وفيفو وTranssion، من المحتمل أن يبحث المصنعون عن فرص للتوسع والتنويع.

شهدت شحنات شاومي زيادة بنسبة 33.8 في المئة لتصل إلى 40.8 مليون وحدة في الربع الأول، بينما شهدت Transsion قفزة بنسبة 84.9 في المئة لتصل إلى 28.5 مليون وحدة.

 

أصبحت Transsion خامس أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، وتضم العلامات التجارية Tecno وItel وInfinix.

 

شهدت شحنات شركة أوبو الصينية انخفاضًا بنسبة 8.5 في المئة لتصل إلى 25.2 مليون وحدة في الربع الأول. لم تصل هواوي إلى قائمة أفضل خمس شركات.

 

تواجه آبل ضغوطًا في الصين، خاصةً من هواوي التي استعادت نشاطها في السوق بإطلاق هاتف Mate 60.

 

على الصعيد العالمي، ارتفع إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الربع الأول بنسبة 7.8 في المئة سنويًا لتصل إلى 289.4 مليون وحدة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1