أطعمة مناسبة لصحة الغدة الدرقية

أطعمة مناسبة لصحة
أطعمة مناسبة لصحة الغدة الدرقية

أطعمة مناسبة لصحة الغدة الدرقية.. تحتاج الغدة الدرقية إلى اليود لتعمل بشكل صحيح وتنتج ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية لتلبية احتياجات الجسم، وإذا لم يحصل الشخص على على كمية كافية من اليود، فإنه يخاطر بقصور الغدة الدرقية أو تضخم الغدة الدرقية.

أطعمة مناسبة لصحة الغدة الدرقية

أطعمة مناسبة لصحة الغدة الدرقية.. ومن اجل الحفاظ على الغدة الدرقية فيمكن اتباع طريقة صحية تتضمن تناول الأطعمة الآتية: 

الجوز، إذ تحتوي المكسرات على عنصر غذائي آخر يساعد في تنظيم هرمونات الغدة الدرقية: السيلينيوم. قد يساعد السيلينيوم في درء تلف الغدة الدرقية على المدى الطويل لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل متعلقة بالغدة الدرقية مثل مرض هاشيموتو وجريفز

الدجاج واللحم بقري، وتعتبر اللحوم مصدرًا جيدًا، فحصة واحدة 3 أونصات من لحم بقري مشوي تحتوي على 7 ملليجرام ؛ فطيرة لحم بقري 3 أونصات تحتوي على 3 ملليجرام ؛ و3 أونصات من لحم الدجاج الداكن تحتوي على 2.4 ملليجرام.

 السمك، ونظرًا لوجود اليود في التربة ومياه البحر، فإن الأسماك هي مصدر جيد آخر لهذه المغذيات، كما تقول جمعية الغدة الدرقية الأمريكية. لقد عرف الباحثون منذ فترة طويلة أن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الجبلية النائية دون الوصول إلى البحر معرضون لخطر الإصابة بتضخم الغدة الدرقية

تحتاج الغدة الدرقية إلى اليود لتعمل بشكل صحيح

 المحار، وبعتبر المحار مثل الكركند والجمبري مصادر جيدة لليود،  وتحتوي 3 أونصات فقط من الروبيان (حوالي 4 أو 5 قطع) على حوالي 10٪ من المدخول الموصى به، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة.

 البيض، وتحتوي بيضة واحدة كبيرة على حوالي 16٪ من اليود اليومي – و20٪ من السيلينيوم الذي تحتاجه يوميًا، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة – مما يجعل البيض غذاءً خارقًا للغدة الدرقية.

ما هو المشروب الذي ينشط الغدة الدرقية؟

وقد يؤدي تناول ما بين كوبين إلى ستة أكواب من شاي البابونج أو المريمية أسبوعيًا إلى انخفاض معدل الإصابة بأمراض الغدة الدرقية بما في ذلك قصور الغدة الدرقية، ويعنى هذا أن البابونج والمريمية يعدان من ضمن قائمة مشروبات تنشط الغدة الدرقية التي عليك تضمينها في نظامك الغذائي.