الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

شاهد.. فيضانات غير مسبوقة تضرب 4 دول خليجية (فيديو)

متن نيوز

تعرضت 4 دول خليجية اليوم، لطقس غير مستقر مع سقوط أمطار رعدية غزيرة، ما أدى إلى حدوث فيضانات في العديد من المناطق، ومياه جرفت الأخضر واليابس.

 

وتأثرت الإمارات بمنخفض جوي أمس، ما أدى إلى هطول أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة برياح قوية، وتسبب ذلك في تعطيل حركة السير في العديد من الشوارع والطرقات.

 

وأفاد مطار دبي الدولي بتحويل مسارات رحلات الوصول مؤقتًا نظرًا لتدهور الأحوال الجوية، مؤكدًا استمرار رحلات الإقلاع كالمعتاد

 

كما أعلنت شركة "فلاي دبي" عن إلغاء جميع رحلاتها المقررة للإقلاع من دبي في المساء حتى الساعة 10 صباحًا بتوقيت دبي اليوم الأربعاء، وذلك وفقًا لوكالة أنباء الإمارات وام.

 

وفي البحرين أيضًا، تعرض العديد من السائقين والسكان للحصار نتيجة الفيضانات. وأما في سلطنة عمان ضربت البلاد أمطار غزيرة التهمت الأخضر واليابس وتسببت في وقوع وفيات ومصابين، وأفاد قطاع البحث والإنقاذ بالعثور على جثة رضيع، ما يرفع عدد الوفيات إلى 18، وأشار إلى استمرار عمليات البحث عن مفقودين آخرين.

 

 

وفي السعودية، نشرت قناة "الإخبارية" الحكومية مقاطع فيديو تُظهر هطول أمطار غزيرة في المنطقة الشرقية، حيث تم تعليق الدراسة أيضًا، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الرسمية.