موعد مباراة الهلال والعين في دوري أبطال آسيا

الهلال والعين
الهلال والعين

يبحث الهلال السعودي عن الصعود إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا أمام نظيره العين الإماراتي، بعد الخسارة التي تلقاها الفريق في ذهاب دور نصف النهائي من تلك البطولة.

وتلقى الزعيم هزيمة قاسية في الإمارات بنتيجة 4-2، أسفرت عن انتهاء سلسلة الفوز التاريخية التي حققها الفريق برصيد 34 مواجهة، لذلك يبحث الزعيم عن تحقيق الريمونتادا في مواجهة الإياب التي ستجمعه أمام الفريق الإماراتي في الرياض.

وتعد هذه الهزيمة الأولى التي يتلقاها الزعيم منذ بداية الموسم، حيث لم يتلقى أي هزيمة سواء في الدوري السعودي للمحترفين أو في المسابقات الأخرى.

وترجع هزيمة الهلال في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا امام العين الإماراتي لكثرة الغيابات التي ضربت الفريق قبل اللقاء.

ويحتاج الزعيم إلى الإنتصار في مباراته المقبلة أمام العين الإماراتي، بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل من أجل الصعود للمباراة النهائية بـ دوري أبطال آسيا.

ويطمح الهلال، بقيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، متصدر الدوري السعودي بفارق كبير عن غريمه النصر، لبلوغ النهائي السادس في بطولة دوري أبطال آسيا التي أحرز لقبها أربع مرات قياسية آخرها في 2021.

ويستمر غياب هداف الهلال المصاب الصربي ألكسندر ميتروفيتش أمام العين، بالإضافة إلى النجم البرازيلي نيمار منذ فترة بعيدة، لكنه سيستعيد ناصر الدوسري بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به أخيرا.

على الجانب الآخر، يسعى العين إلى تأكيد تفوقه أمام الهلال والتأهل إلى النهائي الرابع بعد 2003 عندما أحرز لقبه الوحيد والأوّل في النظام الحالي للبطولة، ثم 2005 و2016.

كان العين أوقف سلسلة قياسية للهلال شهدت تحقيقه 34 فوزا متتاليا في مختلف المسابقات، عندما هزمه ذهابا في المباراة التي تألق فيها المغربي سفيان رحيمي مسجّلًا ثلاثية "هاتريك"، وكان قبلها سجل ثلاثية أيضا في مباراتي ربع النهائي أمام النصر السعودي، ليرفع رصيده في صدارة الهدّافين إلى 11 هدفا، بينها سبعة في الأدوار الاقصائية.

ويحتل العين حاليا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإماراتي، بفارق 15 نقطة عن الوصل المتصدّر.