ماذا يحتاج ريال مدريد للتتويج بلقب الدوري الإسباني رسميًا؟

 ريال مدريد
ريال مدريد

أصبح ريال مدريد على بعد خطوات قليلة من حسم لقب الدوري الإسباني، وذلك بعد اتساع فارق النقاط مع غريمه التقليدي برشلونة إلى 11 نقطة مع تبقي 6 جولات فقط على نهاية الليجا.

وحقق ريال مدريد فوزا مثيرا على غريمه برشلونة، بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد الماضي، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين للموسم الحالي.

ويتربع ريال مدريد على عرش صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة، جمعها من الفوز في 25 مباراة والتعادل 6 مواجهات وتلقي هزيمة وحيدة، وتسجيل 70 هدفًا وتلقي 36 آخرين.

بينما يحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 70 نقطة، جمعها من الفوز في 21 مباراة والتعادل 7 مواجهات وخسارة 4 لقاءات، وتسجيل 64 هدفًا وتلقي 37.


7 نقاط تفصل ريال مدريد عن لقب الدوري الإسباني


يحتاج ريال مدريد لحصد 7 نقاط فقط من الست جولات المتبقية من أجل حسم لقب الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه، دون النظر إلى نتائج برشلونة.

وبذلك يرفع ريال مدريد رصيده حال فوزه مباراتين والتعادل في ثالثة إلى 88 نقطة، وهو أقصى رصيد ممكن أن يصل إليه البارسا حال فوزه في جميع مبارياته، مع العلم أن المواجهات المباشرة ترجح كفة المرينجي.


مباريات ريال مدريد المتبقية
 

يتبقى أمام ريال مدريد 6 مباريات أمام ريال سوسيداد وقادش وغرناطة وديبورتيفو ألافيس وفياريال وريال بيتيس، بينما سيلتقي برشلونة مع فالنسيا وجيرونا وريال سوسيداد وألميريا ورايو فاليكانو وإشبيلية.