أزمة بين الشيخ مشاري راشد وجماهير الهلال السعودي بعد الخروج الآسيوي (صور)

الشيخ مشاري وجماهير
الشيخ مشاري وجماهير الهلال

تسبب الشيخ مشاري بن راشد العفاسي في موجة غضب عارمة بين جماهير نادي الهلال السعودي، إثر التغريدة التي نشرها عبر حسابه على منصة إكس، بعد مباراة الهلال والعين في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

ولم يتمكن الهلال من تعويض خسارته 4-2 في الإمارات وفاز 2-1 فقط في ملعب المملكة أرينا ليترك بطاقة بلوغ النهائي للعين.

وبعدما توقفت سلسلة الانتصارات المتتالية عند 34 مباراة في كل المسابقات، بعد الخسارة من العين في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا، يبحث الهلال عن استكمال سلسلة الانتصارات المحلية والممتدة منذ التعادل مع ضمك في سبتمبر 2023.

وبعد مباراة العين نشر الشيخ مشاري راشد العفاسي تغريدة تحمل الرقم خمسة في إشارة إلى عدد الأهداف التي تلقاها الهلال في المباراتين أمام العين؛ ما أثار موجة غضب عارمة بين مشجعي النادي السعودي.

وإثر الهجوم عليه، قام العفاسي بنشر تغريدة أخرى، علق خلالها: "يشهد الله أني لم أتابع مباراة الهلال ولا أتابع أصلًا، ومندهش من كمية التعصب الرياضي".

ومن المعروف أن العفاسي متابع جيد لكرة القدم، كما سبق له استقبال عدد من نجوم كرة القدم، مثل: المصريَّيْن محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي.


مشاري يسخر من هزيمة تشيلسي


أشارت بعض التقارير إلى أن الشيخ الكويتي الشهير مشاري بن راشد العفاسي من نتيجة مباراة أرسنال وتشيلسي، وذلك بعد أن استطاع أصحاب الأرض من الفوز على البلوز بنتيجة كبيرة لا تتكرر كثيرا، والبعض اعتقد أن الشيخ العفاسي كان يقصد هزيمة الهلال بالخماسية على يد العين الإماراتي.

وبعد انتهاء المباراة، نشر الشيخ العفاسي تويتة مرفقة بنتيجة مباراة أرسنال وتشيلسي الكبيرة 5-0، وأبقت تلك النتيجة على آمال أرسنال في المنافسة على الدوري الإنجليزي.

لكن البعض من المتابعين، اعتقدوا أن الشيخ مشاري بن راشد العفاسي أشار من خلال تلك التويتة إلى خروج الهلال من دوري أبطال آسيا على يد العين الإماراتي، التي انتهت بنتيجة 5 - 4 لصالح الفريق الإماراتي.