في ظل حرب غزة.. أسعار النفط اليوم الخميس 25 أبريل 2024

أسعار النفط
أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط  بشكل حاد خلال تداولات اليوم الخميس في محاولة لتعويض الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة، وذلك نظرًا للتوترات المرتبطة بالأوضاع الحربية في غزة.

 

تزايدت المخاوف من انخفاض الطلب على الوقود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط عالميًا، مما زاد من التوترات في منطقة الشرق الأوسط التي تعد منطقة إنتاج رئيسية للنفط.

على الرغم من انخفاض أسعار النفط في جلسة التداول السابقة يوم الأربعاء 24 أبريل، بسبب تهدئة التوترات في الشرق الأوسط، إلا أن انخفاض مخزونات النفط الأمريكية ساهم في تقليل هذه الخسائر.

 

في الساعة 06:49 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:49 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو/حزيران 2024 بنسبة 0.14% لتصل إلى 88.14 دولار للبرميل.

 

في الوقت نفسه، زادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يونيو 2024 بنسبة 0.12% لتصل إلى 82.91 دولار للبرميل، وفقًا لمعلومات منصة الطاقة المتخصصة.

 

تواجه أسعار النفط تحديات بسبب الرياح الاقتصادية المعاكسة التي تؤثر سلبًا على معنويات المستثمرين، وهذا يعد عاملًا محدِّدًا لتباطؤ نمو الأسعار والتوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

 

بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهرت أن مخزونات البنزين انخفضت أقل من المتوقع، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير على عكس التوقعات، مما يشير إلى تباطؤ في الطلب على الوقود.

 

تشهد الولايات المتحدة تباطؤًا في نشاطها التجاري خلال شهر أبريل/نيسان، ومع بيانات قوية حول التضخم والتوظيف، من المحتمل أن يؤجِّل مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة المتوقعة، مما يؤثر على معنويات الأسواق.

 

كما قال كبير محللي النفط لدى إل إس إي جي أويل ريسيرش، إمريل جميل: "الضغط الحالي على أسعار النفط يُعزى إلى التركيز على التحديات الاقتصادية العالمية بدلًا من التوترات الجيوسياسية، خاصة بعد اختبار المستوى 90 دولارًا للبرميل".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1