ما هي خطوات استخراج كارت الخبز الموفر؟

تعبيرية
تعبيرية

ما هي خطوات استخراج كارت الخبز الموفر؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة حيث يعتبر الخبز من أكثر السلع الرئيسية التي يحتاج لها جميع المواطنين، ولذلك يريدون معرفة خطوات استخراج كارت الخبز الموفر.

 

 وهو يأتي في إطار حرص الدولة على توفير الخبز لكل المواطنين الذين لا يحملون البطاقة التموينية للتخفيف عنهم، والعمل على توفير الخبز بسعر التكلفة عن طريق الكارت المشحون وهو الذي من الممكن أن يتم شحنه بقيمة 20 أو 30 أو 50 أو 100 جنيهًا على حسب على احتياج المواطن.



وسوف نعرض أمام الجميع خطوات استخراج كارت الخبز الموفر لكلًا من لا يوجد لديهم بطاقة تموين ويريدون الحصول عليه لأنه من أكثر الأشياء الذي توفر عليهم كثيرًا، وتأتي كما يلي:


  • أولًا يجب التقديم على طلب مسبق الدفع لاستخراج الكارت.
    ثانيًا تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي.
    ثالثًا دفع 30 جنيهًا رسوم ليتم استخراج الكارت.
    رابعًا تقديم رقم الهاتف الخاص بالشخص الذي يريد استخراج الكارت.
    خامسًا تنشيط الكارت عن طريق الاتصال برقم الخط الساخن الخاص بالبريد 16789.
    سادسًا بعدها يتم شحن الكارت بالرصيد بحد أدني 20 جنيهًا.
     


وأعلنت الوزارة سابقًا عن أنه سوف يتم العمل بكارت الخبز الجديد بدءًا من شهر فبراير القادم، ومجرد الإعلان يستطيع المواطن من سحب الخبز في الكارت بالسعر المحدد تحديده قريبًا، والوزارة أكدت أن سعر رغيف العيش المدعم يصل سعره لـ 75 قرشًا، وهذا على حسب القيمة المشحون بها الكارت، ويوفر الكارت 20 جنيهًا ويصرف 25 رغيف عيش لكل المواطن، وأيضًا كارت 50 جنيهًا صرف 62 رغيف عيش لكل مواطن، وكارت الـ 100 يوفر صرف 125 رغيف.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1