روسيا تضرب خطوط السكك الحديدية الأوكرانية "لشل" شحنات الجيش

متن نيوز

قال مصدر أمني أوكراني كبير، إن روسيا كثفت هجماتها على البنية التحتية للسكك الحديدية بهدف تعطيل حركة الشحنات العسكرية التي تشمل مساعدات غربية.

 

وتتمتع القوات الروسية بميزة القوة النارية والقوة البشرية على القوات الأوكرانية عبر خط المواجهة، وحذرت كييف من أن القتال سيكون صعبا بشكل خاص خلال الأسابيع المقبلة.

 

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية له، أن  تصاعد الهجمات القاتلة يهدف إلى تدمير منشآت القطارات و"شل عمليات تسليم وحركة الشحنات العسكرية" قبل الهجوم الروسي المخطط له، متابعا أن "هذه خطوات قياسية قبل الهجوم".

 

وأفاد مسؤولون إقليميون ومشغل السكك الحديدية الأوكرانيةعن ارتفاع طفيف في الهجمات المميتة على منشآت السكك الحديدية. وقالت الشركة إن ثلاثة من موظفي السكك الحديدية قتلوا وأصيب أربعة آخرون خلال هجوم صاروخي روسي على منطقة دونيتسك شرقي البلاد.

 

كما أصيب عشرة مدنيين، الخميس، عندما هاجمت القوات الروسية منشآت للسكك الحديدية في بالاكليا بمنطقة خاركيف.

 

وقال أولكسندر بيرتسوفسكي، رئيس نقل الركاب في أوكرزاليسنيتسيا، لوكالة فرانس برس: "نرى غارات مرتبطة بلوجستيات السكك الحديدية، وتستهدف في الغالب منشآت مدنية". وبينت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها قصفت "أسلحة ومعدات عسكرية غربية" كانت تنقل بالسكك الحديدية قبل يوم واحد في منطقة دونيتسك، كما استهدفت منشآت للسكك الحديدية في منطقة خاركيف.