ليفربول يتفق مع فينورد على التعاقد مع آرني سلوت ليحل محل يورجن كلوب

متن نيوز

من المقرر أن يصبح آرني سلوت المدير الفني القادم لليفربول بعد أن تم الاتفاق من حيث المبدأ على شروط انتقاله من فينورد بين الناديين يوم الجمعة.

 

ويتفاوض ليفربول وفينورد على حزمة تعويضات منذ أن قام نادي أنفيلد بخطوة رسمية للاعب البالغ من العمر 45 عامًا في وقت سابق من هذا الأسبوع. توصل الطرفان الآن إلى اتفاق شفهي بشأن الصفقة، والتي بموجبها سيحصل فينورد على 9 ملايين يورو (7.7 مليون جنيه إسترليني) بالإضافة إلى 2 مليون يورو كإضافات للمدرب الذي يتبقى له عامين في عقده.

 

أعلن سلوت علنًا عن رغبته في استبدال يورجن كلوب قبل فوز فينورد على جو أهيد إيجلز يوم الخميس. من المتوقع أن تكون الشروط الشخصية إجراءً شكليًا بعد المحادثات بين ليفربول ووكيلة سلوت، رافاييلا بيمينتا. ومن الممكن أن يأتي تأكيد تعيين سلوت كمدير فني لليفربول سريعًا. ومن المتوقع أن ينضم سيبكي هولشوف، مساعد مدرب فينورد، ورئيس الأداء بالنادي روبن بيترز والمحلل إتيان راينن، إلى آنفيلد بشرط الحصول على تصاريح العمل.

 

تحرك ليفربول بسرعة من أجل سلوت وهو يعلم أنه سيكون موضع اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الرائدة هذا الصيف. أسلوب لعبه، الذي لا يمثل خروجًا جذريًا عن أسلوب كلوب، ونجاحه مع فينورد، حيث فاز بلقب الدوري الهولندي وكأس كيه في إن بي في الموسمين الماضيين، وسجله الحافل في تحسين المواهب الشابة، كلها أمور جذبت هرمية ليفربول. قاد عملية التوظيف مايكل إدواردز، الرئيس التنفيذي الجديد لكرة القدم لمجموعة فينواي الرياضية، مالك ليفربول، والمدير الرياضي الجديد ريتشارد هيوز.

 

وزعم كلوب أن سلوت سيحصل على "أفضل وظيفة في العالم وأفضل نادٍ في العالم" إذا تم تعيينه خلفًا له.

 

قال مدرب ليفربول المنتهية ولايته: "من الواضح أنني الآن أساعد حتى من خلال عدم إنهاء الموسم بشكل مرتفع، على ما يبدو، لذلك هناك مساحة للتحسين. إنه عمل عظيم، فريق عظيم، مع أشخاص رائعين. أنا لست مشاركًا في هذه العملية، فقط للتوضيح، ولكن إذا كان هو الشخص المناسب، فأنا أحب أنه يريد الوظيفة حقًا. تعجبني الطريقة التي يلعب بها فريقه كرة القدم وكل الأشياء التي أسمعها عنه هي أنه رجل جيد. مدرب جيد، رجل جيد. إنني أتطلع للنادي إذا كان هو الرجل".