بعدما تصدر مواقع التواصل.. ما لم تعرفه عن الفنان الكبير الراحل نور الشريف

الفنان الكبير الراحل
الفنان الكبير الراحل نور الشريف

تصدر اسم الفنان الكبير نور الشريف مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية،  نور الشريف الذي أحب كرة القدم ولعب في نادي الزمالك لمدة عامين، لكن بعد فترة شعر أن كرة القدم ليست طريقه في الحياة، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، واختار أن يسبح في عالم التمثيل.


تفوق نور الشريف أثناء دراسته بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وابتسم له الحظ عندما تعرف على الفنان الكبير سعد أردش الذي رشحه للمشاركة في بطولة مسرحية "الشوارع الخلفية" بعدها شارك في مسرحية "روميو وجوليت" للمخرج كمال عيد.

 

وشاءت الأقدار أن يشاهد الزعيم عادل إمام هذا العرض، وتعرف على نور الشريف ورشحه للمخرج حسن الإمام الذي كان يبحث عن وجه جديد لفيلم "قصر الشوق" الذي تم إنتاجه عام 1966.

ولد نور الشريف في السينما بطلا بسبب هذا الفيلم، وعاش حاملا لجميل عادل إمام طيلة حياته، ولكن نجاحه الكبير جعل الغرور يتملك منه، وكانت النتيجة أن مكث في المنزل 5 سنوات دون عمل، الأمر الذي دفعه لإعادة حساباته، وكثيرا ما كان يحذر الشباب الجدد من الغرور والتعالي على الجمهور.


في الستينيات تألق نور الشريف في مجموعة مهمة من الأفلام منها "بئر الحرمان، وزوجة بلا رجل" وفي السبعينيات قدم أعمالا رائعة مثل مسلسل "مارد الجبل" وفيلم "زوجتي والكلب" بجانب محمود مرسي.

 

وواصل هذا الفنان الاستثنائي التوهج، وحقق شهرة واسعة وتحولت أعماله إلى بصمات خالدة من الصعب أن تسقط من ذاكرة المشاهد منها مسلسلات مثل "لن أعيش في جلباب أبي، والرحايا، والدالي" وفي السينما صنع أفلاما مضيئة مثل "الكرنك، دائرة الانتقام، ضربة شمس، دم الغزال، مسجون ترانزيت، بتوقيت القاهرة، عمارة يعقوبيان"، كما قدم للمسرح عروضا بديعة من بينها "يا غولة عينك حمرا، الأميرة والصعلوك، كنت فين يا علي".


تزوج نور الشريف من الفنانة بوسي، ونجح في تكوين أسرة ورزق بابنتين هما "سارة ومي" وكانت المفاجأة أن يعلن انفصاله عن بوسي بعد سنوات طويلة من الحب والإخلاص ولم يتم الكشف الأسباب، لكن عندما هاجمه سرطان الرئة، عادت إليه، وظلت بجانبه لتخفف عنه وجع المرض، وفي 11 أغسطس مات الفنان المثقف.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1