الأهلي والترجي في نهائي ثالث بدوري أبطال إفريقيا.. ماذا حدث في اللقاءين السابقين؟

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

ضرب النادي الأهلي المصري موعدًا ناريًا مع الترجي الرياضي التونسي، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، في نهائي عربي خالص.

وحقق الأهلي حامل اللقب، فوزا كبيرا على مازيمبي بثلاثية دون رد في استاد القاهرة الدولي، بعد التعادل السلبي ذهابا الأسبوع الماضي، ليبلغ النهائي الخامس على التوالي، ورقم 17 في تاريخه.

في المقابل، تخطى الترجي عقبة صن داونز الجنوب إفريقي بالفوز ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 1-0، ليواجه الأهلي في ثالث نهائي بينهما في تاريخ دوري أبطال إفريقيا.

ويلعب الأهلي مع الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم 2024، إذ تقام مباراة الذهاب يوم 18 مايو على ملعب رادس بتونس، كما تقام مباراة العودة على ستاد القاهرة الدولي يوم 25 مايو المقبل.


مواجهات الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في التاريخ، بعدما التقيا في نهائيين سابقين وفاز كل فريق منهما بلقب على حساب الأخر.


لقب الأهلي الأول على حساب الترجي


المواجهة الأولى بين الفريقين كانت في نسخة 2012، وتمكن الأهلي من التتويج بلقبها لأول مرة على الفريق التونسي، وللمرة السابعة في تاريخ القلعة الحمراء.

وتوج الأهلي باللقب الأول على حساب الترجي عام 2012 بعد التعادل 1-1، في مباراة الذهاب بالقاهرة، حيث سجل للترجي وليد الهيشري، وتعادل السيد حمدي للنادي الأهلي، قبل أن يعود المارد الأحمر ويقتنص مواجهة الإياب بالفوز بنتيجة 1-2  في رادس، بعدما سجل محمد ناجي جدو ووليد سليمان هدفي المارد الأحمر ويحصد الفريق اللقب.


لقب الترجي الأول على حساب الأهلي


أما ثاني المواجهات بين الأهلي والترجي في الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، فكانت في نسخة 2018، والتي توج بها الترجي على حساب الأهلي، بعدما فاز الأهلي ذهابًا بنتيجة 3-1، قبل أن يعود أبناء باب سويقة ويفوز في العودة بنتيجة 3-0 في رادس، رافعين اللقب الثالث تاريخيًا والأول على حساب المارد الأحمر.

وإجمالًا التقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره الترجي في 24 مواجهة سابقة، فاز الأحمر في 12 منها مقابل فوز الترجي في 4 مباريات والتعادل في 8 مواجهات.