تراجع أسعار الذهب بمقدار يقارب 6 دولارات خلال تعاملات اليوم الإثنين 29 أبريل 2024

تعبيرية
تعبيرية

تراجعت أسعار الذهب بمقدار يقارب 6 دولارات خلال تعاملات اليوم الإثنين  وذلك للمرة الأولى في ثلاث جلسات على الرغم من تراجع العملة الأميركية، في ظل ترقب بيانات أميركية.

 

وجاء هذا التراجع مع تلاشي الآمال في تخفيضات مبكرة لأسعار الفائدة هذا العام، مع التركيز على اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات الوظائف غير الزراعية الأميركية المقرر صدورها هذا الأسبوع للحصول على وضوح أكثر بشأن السياسة النقدية.

وانتهت أسعار الذهب تعاملات يوم الجمعة 26 أبريل/نيسان على ارتفاع، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، ولكن سجلت خسائر أسبوعية بنسبة تقدر بحوالي 2.7%، ما يعادل 66.6 دولارًا.

 

وبحلول الساعة 06:33 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:33 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم يونيو 2024، بنسبة 0.24%، أو ما يعادل 5.6 دولارًا، لتصل إلى 2341.60 دولارًا للأوقية.

 

وشهدت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب انخفاضًا بنسبة 0.38%، لتصل إلى 2329.16 دولارًا للأوقية، وانخفض سعر الفضة الفورية بنسبة 0.16% إلى 27.16 دولارًا للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاتين وهبط سعر البلاديوم.

 

وفي نفس السياق، تراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأميركية- بنسبة 0.18%، وقال كبير محللي السوق في شركة KCM Trade إن تحديات تواجه الذهب على المدى القصير نظرًا لجدول زمني محتمل لخفض أسعار الفائدة، وإذا استمرت أسعار الذهب في نطاق معين، فإن المعدن الثمين سيكون في وضع جيد للاستفادة من أي تراجع محتمل في البيانات الأميركية في المستقبل.

 

وأخيرًا، يُعد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات الوظائف غير الزراعية أمورًا أساسية للاقتصاد هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن يحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي على سعر الفائدة عند المستوى الحالي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1