صحف مصر تبرز مباحثات السيسي وبايدن الهاتفية

متن نيوز

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم، بمباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الهاتفية أمس، مع نظيره الأمريكي جو بايدن، التي تناولت آخر مستجدات المفاوضات الجارية والجهود المبذولة للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة ووقف إطلاق النار، إلى جانب التشديد على خطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية.

 وسلطت الضوء على توافق رؤى مصر والبوسنة والهرسك خلال مباحثات جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره البوسني دينيس بيشيروفيتش، في القاهرة، وضرورة بذل كل المساعي نحو تهدئة التوتر الإقليمي، وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، فضلًا عن أهمية تكاتف الجهود الدولية، لتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

 وتحدثت الصحف الثلاثاء عن مشاركة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي في جلسة حوارية حول الوضع في غزة ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، وتأكيده دعم بلاده للقضية الفلسطينية.

 وواكبت تطورات الأوضاع في قطاع غزة، مبرزة ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر جديدة راح ضحيتها 34 شهيدًا و68 مصابًا خلال الـ 24 ساعة، ليرتفع عدد الشهداء إلى 34 ألفًا و488 والمصابين إلى 77 ألفًا و643 منذ بدء العدوان على القطاع في 7 أكتوبر الماضي.

 وتطرقت إلى إعلان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أن المجلس جاهز لإجراء الانتخابات الرئاسية في ليبيا قبل نهاية العام، مطالبًا المجتمع الدولي بالدعم والتشجيع.

 وتناقلت الصحف المصرية تأكيد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال جولته السابعة إلى الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب في غزة، أن الولايات المتحدة تدعم الوصول إلى هدنة في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين، وحث إسرائيل على بذل المزيد من الجهد لزيادة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.