بانتصارات ساحقة.. الهلال يدمر موسم الاتحاد بنتيجة 7-0

الهلال
الهلال

واصل الهلال تفوقه على الاتحاد خلال الموسم الحالي، بعد التأهل على حسابه إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وحقق الهلال فوزا مثيرا على الاتحاد، بهدفين مقابل هدف، مساء الثلاثاء، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات المربع الذهبي للبطولة، ليتأهل الزعيم إلى النهائي.

وضرب الهلال بذلك موعدا في المباراة النهائية مع المتأهل من مباراة النصر والخليج، التي تقام الأربعاء في نصف النهائي الثاني.


تفوق الهلال على الاتحاد للمرة السابعة


فوز الهلال على الاتحاد بات معتادا خلال منافسات الموسم الحالي، حيث تمكن من تجاوزه للمرة السابعة على التوالي في مختلف المسابقات، خلال 7 مواجهات.

وحقق الهلال سلسلة انتصارات قياسية محققًا العلامة الكاملة أمام الاتحاد، الذي تواصلت معاناته بعدما خرج خالي الوفاض من جميع البطولات التي خاضها هذا الموسم (الدوري السعودي، السوبر السعودي، دوري أبطال آسيا، وقبلها البطولة العربية).

وكانت بداية مواجهات الاتحاد والهلال هذا الموسم في أغسطس الماضي في ربع نهائي كأس الملك سلمان (البطولة العربية)، حيث فاز الهلال 3-1.

ثم التقى الفريقان بعد ذلك مطلع سبتمبر في مباراة الدور الأول لدوري روشن، حيث فاز الهلال على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة (الجوهرة المشعة) بنتيجة 4-3.

ثم واصل الزعيم تفوقه أمام العميد بـ3 انتصارات في غضون 12 يومًا، بدأها في الأول من مارس بالفوز 3-1 في لقاء الدور الثاني لدوري روشن.

وفاز الهلال بعدها على الاتحاد 2-0 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا يوم الخامس من الشهر ذاته، وفي الأسبوع التالي كرر الفوز بنفس النتيجة 2-0 إيابا.

الانتصار السادس جاء في اللقاء الذي جمع الفريقين في نهائي السوبر السعودي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي يوم 11 أبريل الحالي، حيث فاز الهلال 4-1.

وأكمل فريق المدرب البرتغالي تفوقه الكاسح بنسبة 100% على الاتحاد في سابع وآخر مواجهة بين الفريقين هذا الموسم، وذلك لحساب بطولة كأس الملك هذه المرة بالفوز 2-1.

وكان آخر فوز للاتحاد أمام الهلال كان في أبريل 2021 لحساب الجولة الـ25 من الدوري السعودي لموسم 2020-2021 وفاز الاتحاد يومها 2-0، وفشل بعدها في تحقيق أي فوز على مدار 12 مباراة، حيث تعرض للهزيمة 11 مرة وتعادل في مناسبة وحيدة.


نتائج مواجهات الهلال مع الاتحاد في موسم 2023-2024


- الهلال 3-1 الاتحاد.. البطولة العربية "ربع النهائي"

- الهلال 4-3 الاتحاد.. الدوري السعودي "الدور الأول"

- الهلال 3-1 الاتحاد.. الدوري السعودي "الدور الثاني"

- الهلال 2-0 الاتحاد.. دوري أبطال آسيا "ذهاب ربع النهائي"

- الهلال 2-0 الاتحاد.. دوري أبطال آسيا "إياب ربع النهائي"

- الهلال 4-1 الاتحاد.. السوبر السعودي "النهائي"

- الهلال 2-1 الاتحاد.. نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين