الجوائز الأدبية لـ بول اوستر Paul Auster بطل "ثلاثية نيويورك"

وفاة بول أوستر
وفاة بول أوستر

بول اوستر.. رحل عن عالمنا الكانب الأمريكي بول اوستر الذى اشتهر من خلال الأعمال التي نالت استحسان النقاد مثل "ثلاثية نيويورك".


عرف عنه كتابة المذكرات وأنه غزير الإنتاج وقد صعد إلى الشهرة في الثمانينيات وكان يوصف في كثير من الأحيان بأنه "نجم أدبي" في التقارير الإخبارية وقد وصفه ملحق التايمز الأدبي البريطاني ذات مرة بأنه "أحد أكثر كتاب أمريكا إبداعًا بشكل مذهل".


وعلى الرغم من أنه مواطن من ولاية نيوجيرسي، إلا أنه أصبح مرتبطًا بشكل لا يمحى بإيقاعات مدينته بروكلين، حيث استقر في عام 1980 وسط شوارع الحجر البني التي تصطف على جانبيها أشجار البلوط.


ومع نمو سمعته، أصبح يُنظر إلى أوستر باعتباره حارسًا لماضي بروكلين الأدبي الغني، فضلًا عن كونه مصدر إلهام لجيل جديد من الروائيين الذين توافدوا على المنطقة في التسعينيات وما بعدها.

 

حصل على العديد من الجوائز الأدبية في فرنسا مثل وودي آلن وميكي رورك، وأصبح أوستر، الذي عاش في باريس عندما كان شابا، واحدا من تلك الواردات الأمريكية النادرة التي احتضنها الفرنسيون باعتباره ابنا محليا.


لاحظت مجلة نيويورك في عام 2007 أن "أول شيء تسمعه عندما تقترب من قراءة أوستر، في أي مكان في العالم، هو اللغة الفرنسية فقالت "إن أوستر الأكثر مبيعًا نجم روك في باريس".

 

حصل أوستر على ميدالية جراند فيرميل من برتراند ديلانوي، عمدة باريس، في حفل أقيم عام 2010، وفي بريطانيا، وصلت روايته "4321" الصادرة عام 2017، والتي تناولت أربع نسخ متوازية من الحياة المبكرة لبطل الرواية إلى القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر.

 

بدأت حياته المهنية في التحليق نحو الشهرة في عام 1982، مع مذكراته "اختراع العزلة"، وهي عبارة عن اجترار مؤلم لعلاقته البعيدة مع والده المتوفى مؤخرًا أما روايته الأولى "مدينة الزجاج" رفضتها 17 دار نشر قبل أن تنشرها مطبعة صغيرة في كاليفورنيا عام 1985.

 

من أعماله الأكثر شهرة، "ثلاثية نيويورك"، وهي ثلاث روايات جمعت فيما بعد في مجلد واحد. تم إدراجها كواحدة من أهم 25 رواية في مدينة نيويورك خلال المائة عام الماضية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1