بالأرقام.. عدد الجنود التي خسرتها أوكرانيا من بداية الحرب حتى الآن

متن نيوز

ادعى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو، أن الخسائر العسكرية الأوكرانية تجاوزت 111 ألف شخص منذ بداية عام 2024، مع استمرار القوات الروسية في التقدم على طول خط الجبهة الشرقي وسط تأخير المساعدات الغربية الحيوية لكييف.

 

وقال شويجو خلال اجتماع مع كبار ضباط الجيش: "تواصل القوات الروسية كسر نظام معاقل العدو على طول خط التماس بأكمله".

 

واتهم واشنطن بالضغط على كييف "لمنع انهيار دفاعاتها وصد تقدم القوات الروسية بأي ثمن"، وهو ما قال إنه أدى إلى وقوع خسائر في صفوف الجيش الأوكراني.

 

وقال شويجو: "في المجمل، يتجاوز عددهم 111 ألف شخص"، مضيفًا أن الجيش الأوكراني كان يفقد ما يصل إلى 1000 جندي يوميًا في أبريل. ولم يكن من الممكن على الفور التحقق من ادعاءاته ولم يقدم الجيش الروسي تحديثات حول عدد القتلى منذ سبتمبر 2022.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في الأسابيع الأخيرة السيطرة على عدة مستوطنات حول بلدة أفدييفكا، التي استولت عليها القوات الروسية بعد قتال عنيف في فبراير. وجاءت هذه التطورات في الوقت الذي تم فيه تأجيل حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 60 مليار دولار لأوكرانيا لعدة أشهر في الكونجرس الأمريكي بسبب معارضة الجمهوريين، في حين تأخرت أيضًا تسليم قذائف المدفعية من الدول الأوروبية.

 

تسارع القوات الروسية للمطالبة بأكبر قدر ممكن من الأراضي الأوكرانية قبل وصول الأسلحة والمعدات الأمريكية إلى قوات كييف بعد أن تم إقرار حزمة المساعدات العسكرية التي طال انتظارها في الكونجرس ووقعها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

ويقدر معهد دراسات الحرب ومقره الولايات المتحدة أن روسيا تسيطر على أكثر من 100 ألف كيلومتر مربع – أو ما يقرب من الخمس – من الأراضي الأوكرانية.