الزبيدي: المجلس الانتقالي كيان وطني يمثل قضية الجنوب وثورته التحررية بمساريها السلمي والمقاوم

الزبيدي
الزبيدي

وصل اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي إلى قاعة الاحتفال بالعاصمة عدن، حيث حيا شعب الجنوب بالذكرى الـ 7 لـ اعلان عدن التاريخي.

 

وقال الزبيدي إن المجلس الانتقالي كيان وطني يمثل قضية الجنوب وثورته التحررية بمساريها السلمي والمقاوم.

كما قال إن التفويض الذي حملتمونا إياه لم يكن تشـريفًا بل تكليفًا شاقًا ومسؤولية وطنية وتاريخية وقال  لـ "التحالف العربي": جسدتم بوقوفكم إلى جانب شعبنا أبهى صور التضامن والمصير العربي الواحد

 

وتابع: شعب الجنوب تحمّل سياسات التسويف والتأجيل والمماطلة زمنًا طويلًا وقد نفد صبره.

 

تحل اليوم الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي حيث احتفي النشطاء بهذه الذكرى مجددين التفويض الشعبي للواء عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن.

 

وهنأوا القيادة السياسية والعسكرية للجنوب ممثلة بالرئيس الزُبيدي، وكافة أبناء شعب الجنوب المناضل، بالمناسبة، مؤكدين التمسك بما جاء في مضامين إعلان عدن التاريخي، وفي مقدمتها النضال لاستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة بحدود ما قبل 21 مايو 1990م.

txt
ذكرى إعلان عدن.. كيف وضعت القيادة الجنوبية رؤى ثابتة وراسخة لمواجهة التحديات الراهنة على الساحة؟
txt
مختار اليافعي عن الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي: تذكّرنا بالتحديات التي واجهت ثورتنا التحررية
وشددوا على ضرورة تعزيز التلاحم الجنوبي في المرحلة الراهنة الفاصلة في عمر قضية شعب الجنوب، موضحين أن شعب الجنوب وقواته المُسلحة البطلة على طريق استعادة دولة الجنوب، بفضل الالتفاف الشعبي حول الرئيس عيدروس الزُبيدي، ودفاعه عن حقوق أبناء شعب الجنوب، وهدفهم المشروع المتمثل في استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

 

يمثل يوم 4 مايو يومًا مهمًا في تاريخ شعب الجنوب، حيث شهد الإعلان عن تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو خطوة مهمة في رحلة نضال شعب الجنوب من أجل الاستقلال واستعادة دولته. جاء الإعلان تتويجًا لتضحيات طويلة من كفاح ونضال الشعب الجنوبي، ونتيجة لعدة عوامل سياسية واجتماعية ساهمت في توجيه هذا المسار التحرري.

 

تأسس المجلس الانتقالي الجنوبي في 4 مايو 2017 استجابة لتطلعات شعب الجنوب بتحقيق الاستقلال واستعادة دولتهم كاملة السيادة. وقد حظي المجلس بتفويض شعبي واسع لتحقيق هذا الهدف من خلال الحوار السياسي على المستويين الوطني والدولي.

 

ورغم أهمية الإعلان وتأسيس المجلس، فإن الطريق لتحقيق تطلعات شعب الجنوب ليس سهلًا، ويتطلب جهودًا مستمرة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق الأهداف المنشودة. يجب مواجهة التحديات بفعالية على جميع الأصعدة لضمان تحقيق تطلعات شعب الجنوب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1