الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس يحذر من احتمالية وقوع هزات أرضية.. ما القصة؟

 فرانك هوغربيتس
فرانك هوغربيتس

حذّر راصد الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس من احتمالية وقوع هزات أرضية قوية خلال الأيام المقبلة، تحديدًا بين 8 و10 مايو.

وكتب هوغربيتس، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "سيكون عطارد والزهرة في اقتران مع أورانوس في 7 مايو، مباشرة قبل تشكل القمر الجديد، ما قد يؤدي إلى مجموعة من الهزات القوية، وربما إلى زلزال قوي، على الأرجح من 8 إلى 10 مايو.


ثم عاد ونشر التغريدة مصحوبة بتوضيح: "تحليل هندسة الكواكب في الفترة من 5 إلى 14 مايو/أيار 2024"، في إشارة إلى أن توقعاته لهذه الزلازل مستمرة خلال الفترة المشار إليها.

 

وشرح هوغربيتس: "أصبح نظام تصوير الزلازل الجديد جاهزًا للعمل، إذ تم اختباره على زلزال بقوة 5.8 ميغاوات شمال جزيرة أسنسيون".

 

وأشار في وقت سابق إلى الزلزال الذي ضرب سواحل الفلبين بقوة 5.9 درجة، إذ ذكر تقرير للمركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل أن مركز الزلزال كان على بعد 63 كم جنوب شرق مدينة تاكلوبان في جزيرة ليتي، حيث يعيش 242 ألف شخص.

 

وعلى مدار نحو عام، أثار خبير الزلازل الهولندي الجدل بقدرته على التنبؤ بعدد من الزلازل القوية التي ضربت مختلف الدول باستخدام هندسة الكواكب وطريقة اصطفافها، وسط تباين آراء العلماء والمختصين بشأن مدى صحة ما يستند إليه في توقعاته.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1