كيفية العناية بالشعر المتساقط.. 6 نصائح ذهبية من الخبراء المتخصصين

كيفية العناية بالشعر
كيفية العناية بالشعر المتساقط

كيفية العناية بالشعر المتساقط، هو ما تبحث عنه العديد من الفتيات والسيدات في فصل الربيع تحديدا، حيث يتعرض الشعر مع تغير الفصول للتساقط الموسمي، ما يتطلب زيادة العناية بترطيب فروة الرأس وتصفيف الشعر بشكل صحيح، وتدليك الشعر بماسكات وزيوت طبيعية نوضحها لكم في هذا التقرير ضمن خطوات العناية بالشعر المتساقط.

 

كيفية العناية بالشعر المتساقط

لكل امرأة تتساءل عن كيفية العناية بالشعر المتساقط، فهناك 6 خطوات أساسية أوضحها خبراء التجميل وفقا لموقع بولد سكاي، ونرصدها لكم كالتالي:

كيفية العناية بالشعر المتساقط

 

استخدام شامبو لطيف

يجب استخدام شامبو لطيف على الشعر مناسب لنوع الشعر أيضا، ولا يحتاج الشعر المتساقط أنواع شامبوهات تحتوي على مواد كيميائية قوية حتى لا يتلف ويتساقط، ولذلك فلا بد من قراءة مكونات الشامبو كما هو مدون على العبوة قبل شرائه.

 

غسل الشعر بانتظام

ومن ضمن خطوات كيفية العناية بالشعر المتساقط، أن يتم غسله بشكل صحيح وبعدد مرات مناسبة دون إفراط أو تقليل، لأن الإفراط في غسل الشعر يجرده من زيوته الطبيعية التي تتاج لها فروة الرأس، ولذلك ينصح الخبراء بغسل الشعر بمعدل 3 مرات أسبوعين على الأكثر.

 

استخدام بلسم الشعر 

بجانب استخدام شامبو لطيف على الشعر، يجب استعمال بلسم للشعر أيضا، حيث يعمل على زيادة ترطيبه، وفك التشابك فيه، ما يجعله أقل عرضة للتكسر أثناء التصفيف، مع العلم أن الشامبو يعمل على تنظيف فروة الرأس والشعر بأكمله، أما البلسم يعمل على تحسين شكل الشعر وزيادة ترطيبه.

 

استخدام ماسك الشعر

يحتاج الشعر المتساقط إلى عناية إضافية، وهو ما يكون بتدليك فروة الرأس بإحدى الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت الزيتون وزيت الخروع، كما يمكن استعمال ماسكات لتغذية الشعر من خلال ماسك عصير الجرجير، وماسك بياض البيض الغني بالبروتين، وهي ماسكات تعزز نمو الشعر إذا ما اتبعت على فترات منتظمة لمدة طويلة.

 

منع التصفيف الحراري

تلجأ العديد من الفتيات لأدوات التصفيف الحرارية مثل الفرشاة أو المكواة، وتستهدف بها فرد الشعر وهو ما يحقق مطلبها بالفعل، ولكنه يتسبب في تلف الشعر وزيادة تعرضه للتساقط، كما يفضل ألا يتم الاستحمام بالماء الساخن الذي يضر الجلد وفروة الرأس بل تكون درجة الحرارة فاترة.

 

تدليك فروة الرأس

آخر جزئية في كيفية العناية بالشعر المتساقط، تتمثل في تدليك فروة الرأس وهو ما يعمل على تحسين الدورة الدموية في الرأس وبالتالي يصل الدم المحمل بالأكسجين والمغذيات الأخرى إلى الشعر فيساهم في نموه من الجذور حتى الأطراف، ويمكن التدليك بحركات دائرية من خلال اليدين فقط، أو من خلال التدليك بالزيوت الطبيعية.