استشهاد 21 فلسطينيًا من رفح نتيجة القصف المستمر على قطاع غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

 

 

استشهد اليوم الثلاثاء 21 فلسطينيًا، بينهم أطفال ونساء، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة، وتم تسجيل غالبية الوفيات في مدينة رفح الجنوبية. 

 

وأفادت مصادر طبية في القطاع بوصول 20 جثة وعدد كبير من الجرحى إلى مستشفى الكويت التخصصي في رفح.

 

كما تمكنت طواقم الإنقاذ والإسعاف والمدنيين من انتشال جثث 4 شهداء، بينهم امرأتان، وإصابة 18 آخرين، بسبب القصف الإسرائيلي على منزل عائلة الدربي في حي تل السلطان غرب رفح، وكذلك استخراج جثامين 3 شهداء من تحت أنقاض منزل عائلة أبو عمرة، و4 شهداء من عائلة الهمص في حي الجنينة شرقا، بالإضافة إلى أربعة شهداء آخرين في قصف منزل لعائلتي الشمالي وعبد العال. 

 

وأشارت المصادر إلى وصول عدد من الجرحى إلى مستشفى الكويت التخصصي جراء قصف طائرات حربية إسرائيلية منزل عائلة العفيفي في حي تل السلطان غرب رفح. 

 

وقد شن طيران الاحتلال غارات جوية على منطقة أبو حلاوة شرق رفح، وقامت مدفعية الاحتلال بإطلاق النار على المنازل في المناطق الشرقية لمدينة رفح.

 

و في مدينة غزة، استشهد رجل وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال مدرسة لإيواء النازحين في مخيم الشاطئ غرب غزة، واستهدفت مدفعية الاحتلال مناطق مختلفة في المدينة. وأيضًا قصفت طائرات الاحتلال منزلًا في منطقة العطاطرة بمدينة بيت لاهيا، واستهدفت المناطق الشرقية لبلدتي بيت حانون وجباليا شمال القطاع. 

 

ويستمر جيش الاحتلال بالهجمات برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، مما أسفر حتى الآن عن استشهاد 34735 فلسطينيًا، أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78108 آخرين، فيما يظل آلاف الأشخاص تحت الأنقاض.