تحويلات المال الدولية تتجاوز 831 مليار دولار في عام واحد

الهجرة الدولية
الهجرة الدولية

 

 

أصدرت المنظمة الدولية للهجرة اليوم تقرير الهجرة العالمية لعام 2024، والذي يشير إلى تغيرات كبيرة في أنماط الهجرة العالمية، بما في ذلك ارتفاع عدد النازحين ليسجل أرقامًا غير مسبوقة وزيادة التحويلات المالية الدولية بشكل ملحوظ.

 

قالت المديرة العامة للمنظمة، إيمي بوب، إن التقرير يساعد على فهم تعقيدات التنقل البشري من خلال البيانات والتحليلات القائمة على الأدلة.

 

وأبرز التقرير أن الهجرة الدولية ما زالت تسهم في التنمية البشرية والنمو الاقتصادي، وذلك بزيادة التحويلات الدولية بنسبة تزيد عن 650 في المائة بين عامي 2000 و2022، وصولًا إلى 831 مليار دولار أمريكي، على الرغم من توقعات انخفاضها بسبب جائحة كوفيد-19.

 

ومن بين هذه التحويلات، أرسل المهاجرون 647 مليار دولار إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، ويمكن أن تشكل جزءًا من الناتج المحلي الإجمالي لتلك البلدان.

 

بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد الأفراد النازحين بسبب الصراعات والعنف والكوارث إلى مستويات قياسية، مما يبرز الحاجة الملحة لمعالجة أزمات النزوح.

 

يهدف التقرير إلى تبديد الخرافات وتوفير رؤى تحليلية وإلهام العمل في تناول تحديات وفرص التنقل البشري، من خلال أدواته الرقمية المبتكرة وتحليله الشامل.