8 مشروبات تمنع تساقط الشعر لهذه الأسباب.. فعالة جدًا

مشروبات تمنع تساقط
مشروبات تمنع تساقط الشعر

يتطلع بعض الأشخاص لمعرفة مشروبات تمنع تساقط الشعر، حيث المشروبات العشبية الطبيعية التي تحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة لصحة الشعر ما يعود بالنفع عليه في تعزيز كثافته ومنع تساقطه، وفي هذا التقرير نوضح أبرز هذه المشروبات ليتم تناولها جنبا إلى جنب مع النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على السبانخ والبيض والحبوب الكاملة والخضروات الورقية وغيرها من أطعمة مفيدة لمنع تساقط الشعر.

 

مشروبات تمنع تساقط الشعر

تنقسم مشروبات تمنع تساقط الشعر إلى مشروبات عشبية وأخرى طبيعية من الفواكه والخضروات، وكلاهما يعملان على منع تساقط الشعر وفقا لموقع Health كالتالي:

مشروبات تمنع تساقط الشعر

 

الحلبة

الحلبة مشروب عشبي يحتوي على فيتامينات مفيدة للشعر مثل فيتامين سي كما يحتوي على أحماض طبيعية تعزز قوة الشعر وتمنع تساقطه، ولذلك يفضل نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وفي الصباح يتم خفقها جيدا وإضافة الزبادي لها وتناولها أو تدليك فروة الرأس بها.

 

أوراق الكاري

يمكن استعمال أوراق الكاري ضمن مشروبات تمنع تساقط الشعر أيضا، فهي مصدر غني بفيتامين سي والفسفور والحديد والكالسيوم، ولذلك يمكن غلي أوراق الكاري في الماء وتناولها يوميا، أو غليها في الماء وإضافة زيت الزيتون بها بعد أن تبرد ومن ثم تدلك فروة الرأس بها.

 

الروز ماري

يتميز الروز ماري بخصائص مضادة للالتهابات والميكروبات، ما يجعله الاختيار الأفضل لمشكلات فروة الرأس والحكة وعلاج تساقط الشعر، ويمكن تناوله بإضافته على الأطعمة أو غليه في الماء وتناوله مشروبا، أو حتى وضعه على فروة الرأس والتدليك به إنبات الشعر من جديد، حيث يعزز الدورة الدموية في الرأس ويحارب التهابات فروة الرأس.

 

عصير الخيار

يحتوي عصير الخيار على مضادات الأكسدة وعلى نسبة كبيرة من الماء المرطب للجسم والشعر، ولذلك ينصح بتناوله مع إضافة قطرات من عصير الليمون وبعض أوراق النعناع لتعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي.

شعر ناعم صحي

 

عصير الجزر

يعد عصير الجزر مصدر أساسي من مصادر فيتامين أ المهم لخلايا فروة الرأس، ولذلك يجب إدراجه في النظام الغذائي اليومي لمن يعاني من تساقط الشعر، كما يحتوي الجزر على نسب مرتفعة من فيتامين هـ، ويمكن تحضيره بسلق الجزر لمدة 10 دقائق ومن ثم خفقه في الماء المسلوق به.

 

عصير البرتقال

وأما عصير البرتقال فهو أفضل مشروبات تمنع تساقط الشعر لاحتوائه على فيتامين سي وحمض الفوليك، كما أنه مليء بالمغذيات الطبيعية لفروة الرأس وللشعر، وهو ما ينطبق أيضا على الفراولة الغنية بفيتامين B9وفيتامين C والمنجنيز والبيوتين وأوميجا 3 والبوتاسيوم.

 

عصير الموز

استكمالا لرصد مشروبات تمنع تساقط الشعر، نوضح لكم فوائد الموز إذا ما تم تحضيره مخفوقا مع المكسرات وملعقتين من الشوفان، فهو قنبلة بروتين طبيعي مغذي ومفيد للشعر بنسبة كبيرة جدا قد تغني عن تناول علاجات تساقط الشعر الموضعية.

 

البنجر

يشتهر عصير البنجر بقدرته على علاج حالات الإصابة بالأنيميا المسببة تساقط الشعر، حيث يضخ البنجر مستويات عالية من الحديد داخل الجسم ليستفيد بها الشعر في الحال، وهو ما ينطبق أيضا على عصير الرمان.