تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل.. 7 خطوات أساسية أبرزها البخار

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل، واحد من الأمور المهمة التي تبحث عنها العديد من الفتيات والسيدان وخصوصا في فصل الصيف، حيث تتسبب الشمس في زيادة إفراز الدهون من البشرة، ما يؤدي إلى انسداد المسام وزيادة لمعان البشرة، وظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب وغيرها من مشاكل البشرة الدهنية التي تحتاج إلى التنظيف بعمق كما نوضح لكم في السطور التالية.

 

تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

قبل توضيح كيفية تنظيف البشرة الدهنية بعميق في المنزل، يجب التنويه بفوائد هذا التنظيف الدوري، حيث يقلل تراكم الجلد الميت على البشرة، ويقلل من تزييت البشرة، ويقلل من فرص ظهور البثور السوداء في مسام الوجه، كما يحد من مشاكل المسامات الواسعة وحبوب الوجه وحفر الوجه، ولذلك نرصد خطوات تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل وفقا لموقع Health كالتالي:

تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

 

منتجات تنظيف البشرة الدهنية 

يتطلب تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل اللجوء إلى طبيب جلدية مختص لوصف منتجات العناية بالبشرة الدهنية بعلامات تجارية موثوقة، حيث يصف الطبيب منتجات تحتوي على مادة البنزويل بروكسايد أو الكبريت خلال النهار لتقليل إنتاج الزيوت بالإضافة إلى منع تلوث البشرة. 

 

كما ينبغي أن تحتوي منتجات تنظيف البشرة الدهنية في المساء مادة الريتينول، والتي تساهم في غلق مسام البشرة والحفاظ عليها صافية ونقية لوقت أطول، والبشرى السارة لصاحبات البشرة الدهنية إنهن أقل عرضة لتكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد لفترة أطول من باقي أنواع البشرة. 

 

تنظيف البشرة الدهنية بالبخار 

الخطوة الثانية في تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل تتطلب إجراء جلسات التنظيف بالبخار بين الحين والآخر مع استخدام بعض الزيوت الطبيعية، حيث تعمل جلسات البخار للبشرة على تحسين ملمس الجلد، وتحسين امتصاص الجلد لمنتجات العناية، كما يساعد أيضا على الاسترخاء وتنشيط الدورة الدموية، إذ يساهم البخار في توسيع الشعيرات الدموية بالإضافة إلى زيادة إمداد الجلد بالدم والأكسجين والمواد الغذائية، كما يساهم في زيادة ترطيب البشرة.

تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

 

أسهل طريقة تنظيف البشرة في المنزل

نوضح خطوات أسهل طريقة تنظيف البشرة في المنزل كالتالي:

 

إزالة الماكياج

إزالة المكياج تمامًا قبل البدء في تنظيف البشرة، وذلك عن طريق استخدام مزيل مكياج مناسب لنوع البشرة بوضعه على قطعة من القطن ومسح الوجه به بلطف مع الاهتمام بمسح منطقة حول العينين والفم.

 

غسل الوجه

بعدها يتم غسل الوجه بغسول لطيف ومناسب لنوع البشرة، حيث تدلك البشرة بحركات دائرية لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويجفف بمنشفة ناعمة.

 

تقشير البشرة

وبعدها يمكن إجراء تقشير البشرة، وينصح بإتباعه مرتين في الأسبوع، شرط استخدام مقشر مناسب لنوع البشرة، حيث يساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة والأوساخ من سطح الجلد، ويمكن استعمال مقشر طبيعي مصنوع من السكر أو القهوة.

 

جلسة البخار

وبعدها جلسات البخار الفعالة في فتح مسام البشرة، ويتم إجرائها بملء وعاء كبير بالماء الساخن والجلوس أمامه مع تغطية الرأس بمنشفة، وترك البخار يتغلغل في البشرة لمدة 5-10 دقائق.

 

ماسك الطين

وبعدها تطبيق ماسك الطين الذي يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة وتنظيف المسام، مع ضرورة تركه على البشرة حتى يجف تماما في غضون 15 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

 

استعمال التونر

وبعدها استعمال التونر، والذي يعمل على إعادة توازن درجة حموضة البشرة وتقليل المسام، حيث توضع قطرات من ماء الورد على قطنة ويتم مسح الوجه بها بلطف.

 

الكريم المرطب

وآخر خطوات تنظيف الوجه في المنزل، تكمن في وضع الكريم المرطب على البشرة بعد تنظيفها، ويفضل أن تكون هذه الخطوة قبل النوم مباشرة، ولصاحبات البشرة الدهنية يجب استخدام مرطب خفيف خالي من الزيوت ويتم وضعه على الوجه والرقبة معا.