كيفية تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

كيفية تقديم طلبات
كيفية تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

تزايدت خلال الفترة القليلة الماضية أعداد الأشخاص الذين يبحثون عن موقع لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، والتي بدأت بالفعل منذ ساعات قليلة.

 

 وقد قامت وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التخطيط بالاستعداد لفتح باب التصالح في مخالفات البناء.

 

حيث بدء استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء إلكترونيًا اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 7 مايو، من خلال رابط الموقع المخصص لتقديم طلبات التصالح في المخالفات.

كما سيتم تنفيذ المنظومة الإلكترونية لقانون التصالح في مخالفات البناء بالتعاون بين وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والإسكان والتنمية المحلية، وذلك لتفعيل قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.


وفيما يتعلق بموقع تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، أوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء ستقدم جميع الخدمات للمواطنين بشكل رقمي، يمكن للمواطن الحصول على الخدمة عبر المنظومة الإلكترونية القومية التابعة للمراكز التكنولوجية في المدن والأحياء والوحدات القروية بمحافظات الجمهورية، أو من خلال البوابة الإلكترونية للمحليات على الرابط http://Lgs.gov.eg، أو عن طريق تحميل التطبيق المحمول من الرابط المذكور.

 

تهدف المنظومة الإلكترونية بالمراكز التكنولوجية إلى متابعة طلبات المواطنين وتوفير معلومات حول أي مشكلات تتعلق بالتدخل السريع من القيادات التنفيذية ذات الصلة في المحافظات، وأشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أنه تم إعداد دليل شامل للمواطن يشرح كيفية تقديم الطلبات الإلكترونية للتصالح في مخالفات البناء، ويتضمن الدليل شرحًا مفصلًا للخطوات والمستندات المطلوبة للتقديم ومتابعة الطلبات.

 


كيفية تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء


 

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني المخصص لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، يمكن الوصول إلى الموقع عبر الرابط http://Lgs.gov.eg.
    قم بإنشاء حساب جديد على الموقع إذا كنت لا تمتلك حسابًا بالفعل، يجب أن تقدم المعلومات المطلوبة مثل الاسم ورقم الهوية الشخصية ومعلومات الاتصال.
  • بعد إنشاء الحساب وتسجيل الدخول، قم بتعبئة نموذج الطلب الإلكتروني، يجب تقديم جميع المعلومات المطلوبة بشكل دقيق واضح.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1