بعدما تصدرت ترين جوجل.. معلومات لا تعرفها حول فكرة الاحتفال باليوم العالمي للحمار

في اليوم العالمي
في اليوم العالمي للحمار

اليوم العالمي للحمير.. من أين جاءت فكرة الاحتفال باليوم العالمي للحمار؟ سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية، وتصدر التريند.

 

حيث يحتفل العالم في اليوم الثامن من شهر مايو في كل عام بـ اليوم العالمي للحمار، وذلك للاحتفال بحياة الحمير وزيادة الوعي حول تأثيرها على المجتمع البشري، حيث كان الحمار جزءًا من حياتنا لمساعدتنا في نقل البضائع والخدمات، فلم تقتصر مساعدته للبشرية في النقل والبناء والزراعة فقط، بل لعب دورًا هامًا في الحروب كالحرب العالمية الأولى، إذ تم إحضار العديد من الحمير إلى الشاطئ في جزيرة جاليبولي للمساعدة في النقل، فكانوا ينقلون الذخيرة والإمدادات والمياه من أنزاك كوف على سفوح التلال شديدة الانحدار إلى الرجال في الخنادق، كما أصبحوا سيارات إسعاف متنقلة.


تم اقتراح اليوم العالمي للحمار لأول مرة في عام 2018 من قبل آرك رازق، وهو عالم يدرس حيوانات الصحراء، فمنذ حوالي 10 سنوات، لاحظ أنه لا أحد يحتفل بالحمار ذلك الحيوان المتواضع لجهوده في مساعدة الناس في جميع أنحاء العالم على تحسين نوعية حياتهم، وتقديرًا لكل هذا العمل الشاق، أنشأ مجموعة على الفيسبوك، تؤرخ التجارب والمحن التي تعرضت لها هذه الأنواع في جميع أنحاء العالم، حتى ظهرت فكرة إنشاء يوم عالمي للحمير في عام 2018، ونحن نحتفل به منذ ذلك الحين.

 

وتتميز الحمير بالعديد من الخصائص منها سحب البضائع لأميال، والتي جاءت منها فكرة عربات السحب التي تجرها الحمير.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1