بعد الحديث عن عاصفة شمسية تضرب الأرض.. هل تؤثر على الأنظمة الإلكترونية؟

تعبيرية
تعبيرية

عاصفة شمسية تضرب الأرض.. شهدت الأرض عاصفة شمسية تضرب الأرض وهي التي تم تصنيفها بأنها هي الأولى من نوعها من عام 2003.

 

 وتسببت في إنارة بأضوائها القطبية المميزة سماء الكثير من الدول في العالم، وهي تسببت في إثارة التساؤلات بسبب تأثيرها المحتمل على جميع الاتصالات والشبكات الإلكترونية.


وكشفت الوكالة الأمريكية لمراقبة كل المحيطات والغلاف الجوي، أن عاصفة شمسية تضرب الأرض وهي التي تم إطلاق عليها الجيومغناطيسية هي جاءت بالمستوى الخامس على مقياس يصل لـ 5 درجات وتم وصفها بالشديدة.


وتحدثت قائلة “نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) وشبكات الطاقة والمركبات الفضائية والملاحة عبر الأقمار الصناعية وسواها من التقنيات قد تتأثر”، وطبقًا لما تم نقله من قبل وكالة قرانس برس، وقالت الوكالة إن العاصفة تأتي بسبب وصل الكثير من الانبعاثات الكتلية إكليله من الشمس للأرض.


وأكد الكثير من الخبراء أن العواصف الشمسية من المحتمل أن تؤثر على الأنظمة الإلكترونية، وهي التي تسبب أضواء قطبية لافته لجميع الأنظار، وفي بعض الأحيان تكون على مناطق بعيده عن الجنوب، وهي التي في العادة تحدث أثناء فترات معتادة بشكل سنوي.


وقال أستاذ فيزياء الفضاء أن المدى الجغرافي الخاص بظهور العديد من الأضواء القطبية، وسوف يعتمد على القوة الخاصة بالعاصفة الشمسية في نهاية الأمر، وقال مساء يوم الجمعة الماضية “نصيحتي سوف تكون اخرجوا الليلة وانظروا (إلى السماء)، لأنه إذا رأيتم الأضواء القطبية، سيكون ذلك أمرا مذهلًا”.

 

وأوضحت الصور التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي كل الأضواء القطبية في مناطق بالعديد من الولايات المتحدة الأمريكية إلى لندن، وقال “لقد أيقظنا الأطفال للتو لكي يشاهدوا الأضواء القطبية في الحديقة!”.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1