في زيارة غير معلنة.. أنتوني بلينكن يصل إلى العاصمة الأوكرانية

 بلينكن
بلينكن

وصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى العاصمة الأوكرانية كييف اليوم الثلاثاء في زيارة غير معلنة، بهدف تطمين أوكرانيا بدعم الولايات المتحدة.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، سيلتقي بلينكن خلال زيارته بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ورئيس الوزراء دينيس شميهال، ووزير الخارجية دميترو كوليبا لبحث آخر التطورات في المنطقة.

 

تشمل جدول أعمال اللقاء مناقشة تأثير المساعدات الأمنية والاقتصادية الأمريكية الجديدة، بالإضافة إلى الالتزامات الأمنية طويلة المدى وجهود تعزيز الاستقرار والانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا. وسيُؤكد بلينكن خلال الزيارة التزام الولايات المتحدة بسيادة أوكرانيا وسلامتها وديمقراطيتها في مواجهة التدخل الروسي.

 

تأتي هذه الزيارة بعد موافقة الكونغرس على حزمة مساعدات بقيمة 60 مليار دولار لأوكرانيا، تركز بشكل رئيسي على تحديث المدفعية وأنظمة الدفاع الجوي. يُذكر أن هذه هي رابع زيارة يُقوم بها وزير الخارجية الأمريكي إلى كييف منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ومن المتوقع أن يجدد التأكيد على التزام الإدارة الأمريكية بالدفاع عن أوكرانيا وأمنها على المدى الطويل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1