8 مشروبات تدر الحليب بسرعة للأمهات الجدد

مشروبات تدر الحليب
مشروبات تدر الحليب بسرعة

تبحث العديد من الزوجات عن مشروبات تدر الحليب بسرعة، وهو أمر عام ضمن النظام الغذائي للمرضعة، وبجانب إدرار الحليب ستكون هذ المشروبات مفيدة كذلك في تعافي المرأة بعد الولادة، حيث تمد الجسم بالترطيب والطاقة والنشاط وغيرها من مغذيات تحتاج لها السيدة بعد الولادة.

 

مشروبات تدر الحليب بسرعة

ترغب الأمهات في معرفة مشروبات تدر الحليب بسرعة، فغالبًا ما تشعر الأمهات الجدد بالإرهاق بعد الولادة ومن الضروري أن يأخذوا الوقت الكافي للراحة والتعافي، كما يجب على الأمهات الجدد الاعتناء بأنفسهن والحصول على قسط كافٍ من النوم والحصول على التغذية والدعم الذي يساعدهم على التكيف والاستعداد لرحلة الأمومة، وفي هذا التقرير نوضح مشروبات تدر الحليب بسرعة وفقا لموقع بولد سكاي:

مشروبات تدر الحليب بسرعة

 

ماء جوز الهند

يعد ماء جوز الهند خيارًا رائعًا للأمهات الجدد لأنه مليء بالإلكتروليتات والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، والتي تساعد على تعويض السوائل والإلكتروليتات المفقودة، كما أنه مصدر رائع لفيتامينات ب، التي تساعد على دعم مستويات الطاقة.

 

العصائر الخضراء

تعتبر العصائر الخضراء طريقة رائعة للحصول على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن في الجسم، كما أنها تدر الحليب بسرعة ما يمكن الرضيع من الرضاعة الطبيعية بسهولة، وعلاوة على ذلك تحتوي هذه العصائر على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في دعم مستويات الطاقة، ومن أمثلة هذه العصائر، مخفوق السبانخ والموز والتوت، فهو بمثابة جرعة صحية من فيتامين أ وفيتامين ج والألياف.

 

مرق العظام

يعتبر مرق العظام خيارًا ممتازًا للأمهات الجدد أيضا، فهو مليء بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في دعم جهاز المناعة والمساعدة في الشفاء، كما أنه مصدر رائع للكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والمفاصل.

 

ولتحضير مرق العظام، تُطهى عظام الدجاج أو اللحم البقري أو السمك في الماء لمدة 8 ساعات على الأقل، ويمكنك أيضًا إضافة الخضار والأعشاب والتوابل للحصول على نكهة إضافية، وكلما طالت مدة طهي العظام، كلما تم استخلاص المزيد من النكهة والمواد المغذية منها، وفي النهاية يتم تصفية المرقة وتناولها.

 

شاي الأعشاب

يعد شاي الأعشاب طريقة رائعة للحصول على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية في الجسم، كما أنه طريقة رائعة للاسترخاء والحصول على بعض الراحة التي تشتد الحاجة إليها بعد الولادة، وبعض أفضل أنواع شاي الأعشاب للأمهات الجدد تشمل البابونج والنعناع والزنجبيل.

 

الماء

الماء هو أهم مشروب لزيادة إدرار الحليب، حيث يساعد على ترطيب الجسم بشكل عام ويحفز إنتاج الحليب، وُنصح بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميا مع زيادة الكمية في حالة الرضاعة.

 

عصير الشوفان

الشوفان غني بالألياف والبروتين والمعادن التي تُحفز إنتاج الحليب، ويمكن تحضير عصير الشوفان مع الحليب والفواكه.

 

عصير الجزر

الجزر غني بفيتامين أ والمعادن التي تُفيد صحة الأم والطفل، ووفقا للدراسات الطبية يُعتقد أن له خصائص مدرة للحليب، وهو ما ينطبق أيضا على عصير المشمش.

 

حليب اللوز

حليب اللوز غني بالكالسيوم والبروتين والفيتامينات، يُعد بديلًا جيدًا للأمهات اللاتي يُعانين من حساسية حليب البقر، وهو ما ينطبق كذلك على ماء جوز الهند.