روتين العناية بالبشرة في الصيف.. 8 نصائح لبشرة منتعشة

روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة في الصيف

تتطلع الكثير من الفتيات لمعرفة روتين العناية بالبشرة وخصوصا في ظل تقلبات الطقس وارتفاع درجات الحرارة اليومية، فمع ارتفاع نسبة الزئبق، سيكون من الضروري تعديل إجراءات العناية بالبشرة للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة ومحمية من عناصر الصيف القاسية.

 

روتين العناية بالبشرة

يتطلب روتين العناية بالبشرة إتباع العديد من الخطوات والمداومة عليها يوميا وفقا لتقرير منشور على موقع WebMD كالتالي:

الترطيب

من الضروري في روتين العناية بالبشرة أن تكون البشرة رطبة داخليا، ولذلك يجب شرب كوب كبير من الماء في الصباح لتعويض الرطوبة المفقودة أثناء النوم، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن تناول الفواكه والخضروات الغنية بالمياه مثل البطيخ والخيار والبرتقال للحفاظ على رطوبة البشرة، حيث يساعد الترطيب الكافي في الحفاظ على مرونة الجلد، ويمنعه من أن يصبح جافًا وباهتًا تحت أشعة الشمس الحارقة.

 

الحماية من الشمس

حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة أمر بالغ الأهمية في روتين العناية بالبشرة، ولذلك يجب استخدام واقي الشمس واسع النطاق مع عامل حماية من الشمس (SPF) مرتفع كل يوم، مع مراعاة إعادة تطبيقه كل ساعتين، خاصة في حال قضاء فترات طويلة في الخارج، كما يراعى استخدام واقي الشمس على جميع المناطق المكشوفة، بما في ذلك الرقبة والأذنين واليدين، فهو يمنع الشيخوخة المبكرة ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

 

تنظيف الوجه

يتضمن روتين العناية بالبشرة، روتين التنظيف اللطيف والشامل مرتين يوميًا، مرة في الصباح ومرة ​​أخرى قبل النوم، وذلك لإزالة العرق والأوساخ والشوائب التي تتراكم على مدار اليوم، حيث يساعد اختيار منظف لطيف وغير قابل للتقشير على الحفاظ على حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة دون التسبب في جفافها أو تهيجها، مما يجعلها تشعر بالانتعاش والتجدد.

روتين العناية بالبشرة في الصيف

 

تقشير الوجه 

يعد التقشير خطوة حيوية في روتين العناية بالبشرة، خاصة خلال فصل الصيف حيث تتراكم خلايا الجلد الميتة بسرعة أكبر. ومع ذلك، لا يجب الإفراط في التقشير الذي يمكن أن يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية ويؤدي إلى تفاقم الحساسية، خاصة في الطقس الحار، وبدلًا من ذلك، يفضل استخدام مقشر لطيف مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة، وفتح المسام، وتعزيز دوران الخلايا، والكشف بشرة أكثر نعومة وإشراقًا تحتها.

 

منتجات العناية 

يجب اختيار العناية بالبشرة خفيفة الوزن والتي لن تكون ثقيلة أو دهنية على الجلد، حيث المرطبات والأمصال الخالية من الزيوت المليئة بالمكونات المرطبة مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين لتوفير رطوبة كافية دون انسداد المسام أو التسبب في ظهور البثور، وبالإضافة إلى ذلك، يجب استخدام رذاذ منعش للوجه طوال اليوم لترطيب البشرة وإنعاشها على الفور، خاصة عند الشعور بالجفاف بسبب الحرارة، ويمكنكم الاطلاع على روتين العناية بالبشرة الجافة من هنــــــــــا.

 

التبريد والانتعاش

وأخيرا، فإن آخر خطوات روتين العناية بالبشرة، الحفاظ على البرودة والانتعاش خلال أيام الصيف الحارة، وذلك من خلال تطبيق ماسكات مبردة للوجه مثل الخيار والزبادي والصبار لتهدئة وترطيب البشرة مع توفير إحساس منعش، كما ينصح بتخزين منتجات العناية بالبشرة مثل المرطبات وكريمات العين في الثلاجة للحصول على دفعة تبريد إضافية تساعد على تقليل الانتفاخ والالتهاب، مما يترك البشرة تشعر بالحيوية والنشاط.