امتدادًا لدورها الإنساني.. الإمارات تدشن مستشفي شبوة التعليمي باليمن

متن نيوز

تواصل الإمارات دورها الريادي والإنساني في اليمن، سواء خلال سنوات الحرب على مليشيات الحوثي الإرهابية أو ما قبلها، في محاولة لتخفيف معاناة شعبه، حيث يأتي ذلك من منطلق دورها الريادي في محيطها العربي والخليجي تجاه أشقائها.

وبدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أطلق عوض العولقي محافظ شبوة، تشغيل هيئة مستشفي شبوة التعليمي، والتي تعد أكبر مستشفيات محافظات الجنوب، عقب تأثيثه ودعمه بأجهزة طبية وتسليمه لشركة مشغلة تضم طاقما محليا وأجنبيا.

وفي السياق ذاته، أعرب العولقي، خلال تسليمه الشركة المشغلة لهيئة مستشفى شبوة التعليمي، عن إشادته بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة لكافة القطاعات المختلفة في اليمن، عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

كما تقدم محافظ شبوة، بالشكر لدولة الإمارات لوقوفها المستمر بجانب الشعب اليمني، مؤكدا أن هذه الخطوة تعتبر استمرارا للعطاء والكرم الإماراتي وامتدادا لجسر حضورها الإنساني في اليمن بشكل مستدام في قطاع الصحة ومختلف المجالات الأخرى.

وأكد المحافظ العولقي أن تشغيل هيئة مستشفى شبوة التعليمي بدعم الهلال الأحمر الإماراتي سوف يخدم المواطنين في محافظة شبوة والمحافظات المجاورة.

وتفقد محافظ شبوة أرجاء المستشفى، حيث أطلع على الأجهزة الطبية المقدمة والأدوية وعمل الطاقم الطبي، كما استمع لممثلي الهلال الأحمر الإماراتي ولجهودهم في بث الحياة في هذا المرفق الحكومي المهم.

وبموجب قرار جمهوري 2021، تأسست مستشفى شبوة العام، والتي تعتبر النواة الأولى لمدينة عتق الطبية، حيث تعتبر إضافة مهمة وكبيرة للخدمات الصحية بالمحافظة، بعدما تحولت إلى وجهة لعشرات الطلاب الدارسين للطب، وصرحا يستفيد من خدماته آلاف المرضى من شبوة وخارجها.

كما يعد المستشفى المرجعي للمرافق الصحية في العاصمة عتق وبقية المديريات في إطار مدينة عتق الطبية التي ستضم أيضا مستشفى عتق العام الذي سيتم تخصيصه بشكل عام كمستشفى عام للأمومة والطفولة.