الأربعاء 12 يونيو 2024
booked.net

مصر: نقترب من العودة إلى نمط حياة ما قبل كورونا تدريجيا

متن نيوز

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، إن الدولة تعمل على تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من سلة الغذاء والأدوية والمستلزمات والأجهزة، ومصر لديها احتياطي استراتيجي من البشر المدربين القادرين على مواجهة هذه الظروف، وأعتقد أننا نقترب تدريجيا من العودة إلى الحياة الطبيعية بحلول الصيف أي في مايو، ونتمنى أن تتحسن الأوضاع كثيرا بعد انتهاء الموجة الحالية.

وأشار تاج الدين، إلى اقتراب بلاده تدريجيا من العودة إلى نمط حياة ما قبل الجائحة، موضحًا "أعتقد أننا نقترب تدريجيا من العودة إلى الحياة الطبيعية بحلول الصيف أي في مايو، ونتمنى أن تتحسن الأوضاع كثيرا بعد انتهاء الموجة الحالية".

وأضاف أنه "على المستوى الصحي والوقائي، لا يزال الفيروس متفشيا في العالم، حتى لو كانت التداعيات تقل".

وأكد أن "الدولة تعمل على تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من سلة الغذاء والأدوية والمستلزمات والأجهزة، ومصر لديها احتياطي استراتيجي من البشر المدربين القادرين على مواجهة كل الظروف".

ولفت إلى أن العالم مرتبك بسبب فيروس كورونا، أو المعارك الحربية والمشاكل الإقليمية والعالمية الآنية، لافتًا إلى وجود نظرة سياسية رفيعة تعمل بقدر المستطاع، على توفير الغذاء والملبس والمسكن والصحة.

واختتم: «على المستوى الصحي والوقائي، فإن الفيروس ما زال متفشيًا في العالم، حتى لو كانت التداعيات تقل، وإذا لم يكن موجودا فإن هناك فيروسات اخرى مثل الإنفلونزا الموسمية، وتقريبا نعيش حياة طبيعية مع بعض الاستثناءات التي لا تؤثر بصورة مباشرة أو قوية على نمط الحياة التي نعيشها».