انفوجراف..قصة هروب أسرى سجن جلبوع الإسرائيلي

السبت 18 , سبتمبر, 2021

الكاتب : متن الإخبارية

08:02:10:م

استفاقت أجهزة الأمن الإسرائيلية، على هروب 6 أسرى من سجن جلبوع شديد الحراسة عبر نفق امتد لعدة أمتار خارج أسواره، في عملية فرار أشبه بأفلام الحركة الأمريكية.

فقد أعلنت السلطات الإسرائيلية هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن شديد الحراسة أنه "في الساعة 01:00 ليلاً لاحظ حراس مصلحة السجون اختفاء عدد من الأسرى من زنزانة، وبعد ساعة اكتشفوا النفق الذي هرب منه الأسرى الستة".

أظهر الفحص الأولي أن الهاربين الستة كانوا في نفس الزنزانة
 

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية: "أظهر الفحص الأولي أن الهاربين الستة كانوا في نفس الزنزانة، وأن طول النفق الذي حفروه يصل إلى عشرات الأمتار".
وأضافت: "تم اكتشاف فتحة النفق على بعد أمتار قليلة خارج أسوار السجن".

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إنه "في أعقاب بلاغ ورد من مصلحة السجون حول هروب 6 سجناء أمنيين من سجن جلبوع، بدأت قوات كبيرة من الشرطة مع عناصر من حرس الحدود والجيش عمليات تفتيش بالتعاون مع جهاز الأمن العام".

إطلاع ضباط الأمن في التجمعات المجاورة على حالة الهروب
 

وأضافت: "تم إطلاع ضباط الأمن في التجمعات المجاورة على حالة الهروب، وتم إنشاء نقاط تفتيش على الطرق".
وأشارت إلى أنه "تم إنشاء غرفة عمليات موحدة على الفور، ونشر قوات الشرطة في الأماكن المحيطة"، لافتة إلى أن قوات الشرطة الخاصة والكلاب ووسائل الشرطة الجوية تشارك في عمليات التفتيش.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان: "تحدث رئيس الوزراء نفتالي بينيت صباح اليوم مع وزير الأمن الداخلي عومر بار ليف في أعقاب هروب السجناء الأمنيين من سجن جلبوع، وأكد أن هذا حدث خطير يلزم جميع الأجهزة الأمنية بالتحرك".

وأضاف: "هذا ويتم إطلاع رئيس الوزراء على آخر المعلومات حول عمليات البحث والتحري عن الفارين، وهو سيجري مشاورات وفق الحاجة".
 

من جهته، قال أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، في بيان: " تساند قوات الجيش وجهاز الشاباك الشرطة ومصلحة السجون في أعمال التمشيط بحثا عن السجناء الأمنيين الذين فروا من سجن جلبوع في وقت سابق صباح اليوم".

وأضاف: "كما تم تخصيص عدة قطع جوية لأعمال استطلاع".

 

جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح