صعود أسعار النفط الثلاثاء مسجلة أعلى مستوياتها في 3 سنوات

الثلاثاء 05 , أكتوبر, 2021

الكاتب : متابعات_متن نيوز

11:42:39:ص

صعدت أسعار النفط، الثلاثاء، مسجلة أعلى مستوياتها في 3 سنوات، بعد إعلان كبار منتجي النفط في العالم قرارهم الإبقاء على كبح إمدادات الخام.

 

وارتفع خام برنت 23 سنتا بما يعادل 0.3% إلى 81.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 0341 بتوقيت جرينتش بعد أن صعد 2.5% أمس الإثنين. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 12 سنتا أو 0.2% إلى 77.74 دولار بعد ارتفاعه 2.3% في الجلسة السابقة.

 

قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، في إطار مجموعة أوبك+، أمس إنهم سيبقون على اتفاق لزيادة إنتاج النفط بشكل تدريجي فحسب، متجاهلين دعوات من الولايات المتحدة والهند لرفع الإنتاج مع تعافي الاقتصاد العالمي، وإن كان بشكل متقطع، من جائحة فيروس كورونا.

 

وقالت كابيتال إيكونوميكس "نتوقع عودة تدريجية لنمو الطلب إلى طبيعته وسيبدأ انتعاش في المعروض التأثير على أسعار النفط اعتبارا من الربع الرابع".

 

وقال كابيتال في مذكرة "هذا العام، تجاوز نمو الطلب العرض، مما ساعد الأسعار على الوصول إلى أعلى المستويات في عدة سنوات، لكننا نتوقع أن تنعكس هذه الديناميكية مع زيادة أوبك+ الإنتاج".

 

قرر تحالف "أوبك+" خلال اجتماع الإثنين الإبقاء على الزيادة المقررة في إنتاج النفط لشهر تشرين الثاني/نوفمبر، رغم ارتفاع الأسعار.

 

وجاء في بيان نُشر بعد اجتماع مقتضب أن المشاركين توافقوا على الإبقاء على الجدول المتفق عليه في تموز/يوليو، وتحديداً "زيادة الإنتاج الإجمالي الشهري بمقدار 0,4 مليون برميل يومياً لشهر تشرين الثاني/نوفمبر 2021".

 

واتفقت المجموعة في يوليو تموز على زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميا كل شهر حتى أبريل نيسان 2022 على الأقل للتخلص تدريجيا من تخفيضات تبلغ 5.8 مليون برميل يوميا.

 

واجتمع وزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفائهما، في إطار مجموعة أوبك+، عن بعد لمناقشة السياسة النفطية.

جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح