شاهد..تقرير نصر السادس من أكتوبر

الخميس 07 , أكتوبر, 2021

الكاتب : متن الإخبارية

10:17:24:م

كيف يمكن لدولة حديثة النشأة وعمرها عشرون أو بضع وعشرون عامًا أن تتخيل أن ستقضي على تاريخ وجغرافيا بعمر بعمر 7 آلاف عام، وعلى رجال يقف أمامهم الدهر مشدوهًا ومنتبهًا.
السيطرة والنفوذ على الجوار
تصاعد الحلم الإسرائيلي منذ نشأة الدولة عام 1948 وأملوا في السيطرة والنفوذ على الجوار حتى خيل لهم أن نكسة سنة 1967 تحدد قوتهم العسكرية التي نسجوا حولها الأساطير وقالوا عن أنفسهم أنهم القوة التي لا تقهر حتى فوجئوا بأنهم أضعف من خيالاتهم تلك.

حرب أكتوبر قدر المصريون الذين أبهروا العالم
لقد سطر المصريون بطولات في كل شبر على أرسيناء.. وكانت حرب أكتوبر قدر المصريون الذين أبهروا العالم أجمع وجعلوا القيادة الأمريكية يتشاورون لست ساعات محاولين الإجابة عن تساؤول: من بدأ الحرب؟، لكن خلال الساعات الست تلك كان المصريون على كامل ترابهم يدحرون الغازي والمحتل كما فعل أسلافهم من قديم الأزل.

الجيش المصري سيمفونية رائعة مبهرة

لقد عمل الجيش المصري سيمفونية رائعة مبهرة كان المايسترو فيها قائد عظيم هو أنور السادات الذي تناغمت في عهده حركة الطيران مع المدفعية لتغطية المشاة. فظهرت أصوات القصف والضربات الصاروخية كموسيقى تطرب آذان العالم العربي أجمع. وجعلت المصريون يكسرون الخيلاء الفارغة وأثبتوا أن إسرائيل وهم كبير سهل تحطيمه إلا أنه له وقت معلوم في كتاب كريم.
جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح