هجمات حوثية متكررة على السعودية.. والرياض تبعث برسالة لمجلس الأمن

السبت 09 , أكتوبر, 2021

الكاتب : متن نيوز

11:18:56:ص

استهدفت ميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن مطارات المملكة العربية السعودية أكثر من مرة خلال اليومين الماضيين، وهو ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف الموظفين والمسافرين، خاصة بعد استهداف مطار أبها السعودي الدولي، واليوم استهدف الحوثيين مطار الملك خالد بمسيرة مفخخة.

ورغم التحذيرات العربية والدولية حول ضرورة وقف تلك الاستهدافات لا تزال الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران تقوم بقصف مواقع في المملكة العربية السعودية، بصواريخ باليستية بصناعة إيرانية,

وبسبب ذلك لجأت المملكة العربية السعودية إلى مجلس الأمن الدولي لوضع القضية على مائدة المجلس ومناقشة الأمر الذي قد يتسبب في أذى المدنيين، حيث أكدت المملكة العربية السعودية، أن استهداف ميليشيات الحوثي للبنية التحتية المدنية وتهديد المدنيين الأبرياء جريمة حرب بشعة، ويجب محاسبتهم وفق القانون الدولي الإنساني.

وشدد مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، في رسالة بعث بها مساء الجمعة، إلى مجلس الأمن الدولي، على أن المملكة العربية السعودية تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقًا لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية.

وقال المعلمي في رسالته: "بناء على تعليمات من حكومتي أكتب مرة أخرى عن استمرار الهجمات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد المملكة العربية السعودية.

وأضاف: "من الأمثلة الحديثة على مثل هذه الأعمال الإرهابية محاولة مهاجمة مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة مفخخة تم اعتراضها، وأسفرت عن إصابة أربعة موظفين بالمطار وإتلاف بعض النوافذ".

وأوضح المعلمي أن "استمرار غياب الإجراءات الكافية والصارمة من قبل المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، تجاه هذه الميليشيات يبعث برسالة خاطئة للحوثيين لمواصلة زعزعة استقرار الأمن الإقليمي والسلم الدولي".

ودعا مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، باسم المملكة، مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤوليته تجاه ميليشيات الحوثي لوقف تهديداتهم للسلم والأمن الدوليين ومحاسبتهم، مطالباً بتعميم هذه الرسالة كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن.

وتأتي رسالة المعلمي إلى مجلس الأمن الدولي بعد ساعات من إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن إصابة 10 أشخاص مدنيين، في هجوم شنته ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، باستخدام طائرة مسيرة مفخخة، على مطار الملك عبد الله في جازان جنوب غربي السعودية.

جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح