مفاجأة.. روبوت يرحب بزوار مؤتمر مستقبل النظام المالي

الأربعاء 13 , أكتوبر, 2021

الكاتب : متابعات_متن نيوز

09:46:37:ص

بمشاركة دولية واسعة، انطلقت فعاليات مؤتمر "مستقبل النظام المالي" في إكسبو2020 دبي صباح اليوم الأربعاء.

 

وكان في استقبال الحاضرين"روبوت" لفت الأنظار بشدة يحمل شعار المؤتمر ورسالة ترحيب.

 

المؤتمر يأتي تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي.

 

وفي مواقع "إكسبو 2020 دبي" يوجد 150 روبوتاً متعددة الأحجام والأشكال تتجول في كل مكان، تستقبل الزوار من مختلف الجنسيات والأعمار، تتواصل معهم وتجيب على تساؤلاتهم.

 

وترافق الروبوتات من يرغب من الزوار إلى الموقع الذي يريده داخل "إكسبو 2020 دبي".

 

وتتميز الروبوتات بأنها مزودة بتقنيات مثل شاشات اللمس المتعدد، والقدرة على تحديد الكائنات والتعرف عليها بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي.

 

وتؤدي العديد من المهام، منها الترحيب بالزوار، وتقديم المساعدة إليهم، والمشاركة في العروض، إلى جانب المساهمة في توصيل الأطعمة والمشروبات وخدمات الضيافة.

 

وقبل أيام، أطلق البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي بالإمارات "المنصة المعرفية للذكاء الاصطناعي"، بالشراكة مع الجامعات والجهات الحكومية.

 

ويستهدف البرنامج تعزيز وعي الطلاب والشباب بأحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، وأثر ذلك على مستقبل البشرية، وتعريفهم بأهم الجامعات والمؤسسات الأكاديمية التي توفر لهم تخصصات مختلفة في هذا المجال الحيوي، والجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص التي تقدم منحاً وتسهيلات دراسية في هذا القطاع الحيوي.

 

ويرتكز البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي بالإمارات على دعم قطاع الذكاء الاصطناعي والروبوتات والتعاملات الرقمية وغيرها من التقنيات ذات العلاقة وتضمن مبادرات وبرامج حكومية وخاصة تخدم جميع القطاعات الحيوية في دولة الإمارات ومنها مبادرات مجتمعية وخدمية وحكومية وتطويرية وأمنية تخلق سوق جديدة واعدة في المنطقة ذات قيمة اقتصادية عالية.

جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح