قبل الإعلان بأسبوع.. "متن نيوز" ينفرد باستبعاد نجل القذافي من انتخابات ليبيا

الخميس 25 , نوفمبر, 2021

الكاتب : متن نيوز

12:15:36:ص

انفرد موقع "متن نيوز" بالإشارة إلى استبعاد سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل من الماراثون الانتخابي على مقعد الرئيس القادم، وذلك قبل قرار المفوضية العليا للانتخابات الليبية بأسبوع، في تصريحات نشرها الموقع الالكتروني للباحث السياسي الليبي محمد قشوط.


وكان قد نوه الباحث السياسي الليبي، أن ظهور نجل القذافي بالانتخابات الرئاسية يربك حسابات بعض المترشحين؛ بسبب الشعبية التي يحظى بها عند أنصار نظام معمر القذافي السابق، ولكنه توقع بأن مسألة ترشح سيف الإسلام سيمر بالعديد من العوائق القانونية والتي قد تقف بينه وبين استكمال مشوار ترشحه.

 

لمتابعة تفاصيل تصريحات الباحث السياسي الليبي اضغط هنــــــــا

 

الجدير بالذكر أن مفوضية الانتخابات الليبية قررت استبعاد سيف الإسلام القذافي من الترشح لانتخابات الرئاسة، مشيرة إلى أنه غير مؤهل للترشح بالإضافة إلى 24 آخرين، أبرزهم نوري أبوسهمين رئيس المؤتمر الوطني العام السابق، وعلي زيدان رئيس الحكومة المؤقتة الأسبق، وبشير صالح مدير مكتب القذافي سابقا.

 

وفي المقابل أبقت المفوضية، على ترشيح رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، والمشير خليفة حفتر، ووزير الداخلية السابق، فتحي باشاغا، بالإضافة لسيدتين تقدمتا بالترشح، ليلى بن خليفة، وهنيدة تومية.

لمتابعة تفاصيل قرار مفوضية الانتخابات الليبية اضغط هنــــــــــــــــــا
 

جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح