أبرز تصريحات وزير الخارجية الروسي حول الأوضاع ببلاده

الثلاثاء 30 , نوفمبر, 2021

الكاتب : متابعات_متن نيوز

01:09:40:م

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة تحيط بلاده بقواعد عسكرية من جميع الجهات، ملوحا بالرد عند الحاجة.

 

واتهم لافروف واشنطن وبروكسيل بإثارة وتضخيم الهيستيريا العسكرية على حدود روسيا، في إشارة إلى الوجود الأمريكي وقوات الأطلسي، في أوكرانيا.

 

لافروف الذي كان يتحدث في ندوة سياسية بعنوان:"الحوار من أجل المستقبل"، اليوم الثلاثاء، أكد أن أوكرانيا والغرب يهددان أمن روسيا، قائلا: "يمكننا الرد عند الحاجة لذلك".

 

وأضاف أنه لا يستبعد قيام كييف، بمغامرات عسكرية، مشددا على أن ذلك سيشكل تهديدًا لأمن روسيا، محذرا أوكرانيا من أي خطوة بهذا الاتجاه.

 

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال تصريحات صحفية، في وقت سابق عن "قلقه" إزاء الأوضاع الراهنة بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدا دعمه "وحدة أراضي" أوكرانيا.

 

وحض البيت الأبيض على بذل جهود دبلوماسية من أجل "تهدئة" التوتر في ظل حشد روسيا قوات على الحدود مع أوكرانيا و"خطابها الحاد" إزاء جارتها.

 

وردت روسيا مرارا بأن لها الحرية في نقل قواتها داخل أراضيها، ومثل هذه التحركات لا ينبغي أن تكون مدعاة لقلق أي أحد.

 

وقال سيرجي ناريشكين، مدير وكالة المخابرات الخارجية الروسية في مقابلة بثها التلفزيون الرسمي، مؤخرا: "أريد طمأنة الجميع.. لن يحدث شيء من هذا القبيل، كل ما يحدث حول هذا الموضوع الآن هو بالطبع دعاية خبيثة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية".

جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح