الولاة الجدد بتونس يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس قيس سعيد

الثلاثاء 30 , نوفمبر, 2021

الكاتب : متن نيوز

08:25:44:م

أشرف رئيس تونس قيس سعيد على موكب أداء اليمين الدستورية للولاة الجدد فى تونس، والذين جاءوا خلفا لعدد من الولاة تم إنهاء فترة ولايتهم مؤخرا، فى إطار الإجراءات الإصلاحية التى يقوم بها الرئيس. وفق الحساب الرسمى لرئاسة الجمهورية التونسية على"تويتر".

 

وشملت قائمة الولاة الجدد كلا من سعيد بن زايد والى ولاية مدنين، وعز الدين شلى والى ولاية بن عروس ، وفوزى مراد بولاية صفاقس ونادر الحمدونى والى ولاية قفصة.

 

ومن جهة ثانية، أكد الرئيس التونسي قيس سعيد على أهمية ضمان العدل وضرورة تطهير البلاد من جميع مظاهر الفساد، خلال إشراف الرئيس على اجتماع ضم رئيسة الحكومة نجلاء بودن ووزيرة المالية سهام البوغديري نمصية ووزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد بالإضافة إلى محافظ البنك المركزي مروان العباسي وكاتبة الدولة لدى وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج المكلفة بالتعاون الدولي عائدة حمدي.

 

وتم خلال الاجتماع متابعة الوضع الاقتصادي والمالي بتونس وعرض برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي تقترحه الحكومة في إطار التفاوض مع صندوق النقد الدولي كما تم التطرق إلى سبل إعادة تحقيق النمو الاقتصادي وتفادي التضخم المالي فضلا عن آليات استعادة المالية العمومية لثوابتها.

 

وأكد الرئيس في هذا الإطار على ضرورة إيلاء الأولوية للفئات الهشة في برنامج الإصلاحات وتعزيز الحوكمة والحرص على شفافية المالية العمومية.

جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح