في عيد تحرير سيناء.. السيسي: موقفنا ثابت لوقف إطلاق النار فى غزة (بث مباشر)

السيسي
السيسي

حرصا من موقع  متن نيوز على تقديم خدمة مميزة لمتابعيه، نقدم لكم بثا مباشرا لـ كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسة الاحتفال بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعب قدم شهداء أبرارًا من أبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية، ليدافعوا بدامائهم ثمن حماية سيناء، ومصر كلها من الإرهاب والتطرف، وقال: “خضنا حربًا شرسة ضد قوى الإرهاب والشر”.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بـمناسبة الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء، أن قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة بطولة وإصرار على حفظ حقوق الوطن، وسيناء بقعة غالية من أرض مصر.


وأشار إلى أن سيناء تحررت بالحرب والدبلوماسية، وستظل شاهدة، وشدد على عدم التفريط في شبر واحد من أرض الوطن أحد أسس الوطنية أهم محددات الأمن القومي.
 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعب قدم شهداء أبرارًا من أبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية، ليدافعوا بدامائهم ثمن حماية سيناء، ومصر كلها من الإرهاب والتطرف، وقال: “خضنا حربًا شرسة ضد قوى الإرهاب والشر”.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بـمناسبة الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء، أن قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة بطولة وإصرار على حفظ حقوق الوطن، وسيناء بقعة غالية من أرض مصر.


وأشار إلى أن سناء تحررت بالحرب والدبلوماسية، وستظل شاهدة، وشدد على عدم التفريط في شبر واحد من أرض الوطن أحد أسس الوطنية أهم محددات الأمن القومي.
 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يجب وقف الحرب الجارية في قطاع غزة محذرا من أي عمليات عسكرية برفح الفلسطينية.

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بـ مناسبة الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء، أن أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية ستؤدي إلى تداعيات كارثية على الوضع الإنساني في قطاع غزة.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ظل التطورات التي شهدها الإقليم خلال الشهور الماضية والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، الموقف المصري الواضح الرافض تماما لأى تهجير للفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء أو من أى مكان آخر حفاظا على القضية الفلسطينية من التصفية وحماية أمن مصر القومي.

 

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم للاحتفال بعيد تحرير سيناء: “موقفنا ثابت لوقف إطلاق النار فى غزة وإنقاذ المساعدات الإنسانية ودفع جهود إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، ليحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة، وكل هذا يشكل الروابط الراسخة التي تحرص مصر على تحقيقها والأمن والاستقرار والتنمية فى المنطقة”.

 

وأضاف الرئيس السيسي، أن الحرب من أجل تحرير سيناء كانت واجبا وطنيا مقدسا، وكذلك كانت الحرب لتطهيرها من الإرهاب، وتابع: “اليوم تشهد سيناء جهودا غير مسبوقة لت

حقيق التنمية الشاملة للصحة والتعليم والبنية الأساسية وجميع مقومات العمران فى إطار مشروع قومي ضخم”.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1