وصفات الشيف فاطمة ابو حاتي.. أرز معمر وفطائر هشة رائعة المذاق

وصفات الشيف فاطمة
وصفات الشيف فاطمة ابو حاتي

وصفات الشيف فاطمة ابو حاتي.. تبحث ربات البيوت عن وصفات الشيف فاطمة ابو حاتي، الشهيرة بالطعم اللذيذ.

وصفات الشيف فاطمة ابو حاتي

وصفات الشيف فاطمة ابو حاتي.. وتتميز  تلك الوصفات بالمكونات المضبوطة وطريقة التحضير البسيطة المدعمة بالشرح التفصيلي.

وفي السطور التالية نقدم لكم بعض وصفات الشيف فاطمة ابو حاتي، الغنية بالعناصر الغذائية. 

وصفة  طاجن الأرز المعمر للشيف فاطمة ابو حاتي

احضري كوببن أرز أبيض، اضافة إلى ثلاثة ملاعق كبار قشطة فلاحي، اضافة إلى ثلاثة أكواب لبن حليب مع اضافة كوبين زبادي بلدي، وملعقتى زبدة، مع رشة ملح، ويمكن اضافة سكر حسب الرغبة.

 أحضري طاجن فخار أو زجاج حسب المتاح على ان يكون قابلا لتحمل درجات حراراة الفرن، ثم ادهنيه بالزبدة جيدا، ثم ضعي الأرز المغسول والمصفي جيدا داخل الطاجن، ثم أضيفي اللبن الحليب ورشة الملح والسكر وقلبي تلك المكونات داخل الطاجن، وبعد ذلك أضيفي الزبادي وقلبي الجميع مع الأرز ثم تضاف القشطة وتدهن على وجه الطاجن.

بعد ذلك نترك طاجن الأرز المعمر مدة 15 دقيقة تقريبا ليمتص الأرز تلك المكونات ويتشبع بها، ثم يتم إدخال الطاجن إلى الفرن على ان يضاف له القليل من الزبد على الوجه، ونترك الطاجن داخل الفرن حتى ينضج ويحمر وجهه، ثم نقوم بإخراجه ونتركه يهدأ قليلًا قبل تناوله بالهناء والشفاء.

وصفة الفطائر الهشة للشيف فاطمة أبو حاتي

تبحث ربات البيوت عن طريقة عمل الفطائر الهشة للشيف فاطمة أبو حاتي من اجل وجبتى فطور وعشاء خفيفة.

وصفات الشيف فاطمة ابو حاتي

احضري عزيزتى ثلاثة أكواب دقيق منخول، اضافة إلى ربع كوب لبن حليب بودرة، وربع كوب زيت نباتي، اضافة إلى ملعقة كبيرة خميرة فورية، وملعقة كبيرة سكر، وملعقة صغيرة بيكينج بودر، ونصف ملعقة صغيرة ملح، ثم ماء دافئ للعجن.

 ضعي الدقيق في وعاء العجان الكهربائي، ثم اضيفي له الحليب البودر والسكر والملح والخميرة، ثم اديري العجان على السرعة البطيئة حتى لا يتناثر الدقيق إلى الخارج، ثم يضاف الزيت والماء الدافئ تدريجيا إلى الدقيق مع استمرار الخفق على سرعة متوسطة، ويستمر الخفق حتى تحصلي على عجينة طرية بملمس ناعم، وتترك العجينة في وعاء مغطي لمدة ساعة حتى تختمر.

بعد ذلك يتم تشكيل العجينة إلى كرات صغيرة يتم فردها ويمكن حشوها بالجبنة، ثم ترص الفطائر في صينية مدهونة زيت ويتم دهن الوجه بصفار بيض مخلوط برشة ملح وملعقة خل، ثم توضع الصينية في فرن ساخن وتترك لمدة ثلث ساعة حتى تنضج، وتقدم ساخنة مع الشاى صباحا، أو مع كوب لبن دافئ مساء.