كيفية علاج الصداع في رمضان..عليك بشرب المياه بين الافطار والسحور

كيفية علاج الصداع
كيفية علاج الصداع في رمضان

كيفية علاج الصداع في رمضان.. مع انقضاء صيام اول ايام شهر رمضان المعظم، شعر البعض بنوبات صداع خفيف، اثر على التركيز، وهو الامر المعتاد غالبا مع اول ايام الشهر الكريم حتى تعتاد الساعة البيولوجية للجسم على الصيام ويضبط الجسم اجهزته تلقائيا، على التعود على الصيام، الذى يجد فيه راحة كبرى من مشكلات التناول المستمر للطعام.

كيفية علاج الصداع في رمضان

كيفية علاج الصداع في رمضان.. ويعجز الصائم عن علاج الصداع خلال ساعات الصيام، فلا يتمكن من تناول اى مسكنات، ولكن د يجد حلا اخر، إذا تمكن من ضبط ايقاع اجهزة الجسم على نقص الطعام والمياه، وحينها لن يشعر باي مشكلة مع الصيام.

كيفية علاج الصداع في رمضان

ونقدم فيما يلي بعض النصائح لكيفية علاج الصداع في أيام شهر رمضان المعظم:

  • يستحب تأخير تناول وجبة السحور، ويجب أن تحتوي على غذاء صحي قليل السكريات، إذ يُمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتين، وكربوهيدرات للشعور بالشبع أطول فترة ممكنة، كما يجب شرب كميات من المياه بين وجبتي الإفطار والسحور وعلى فترات حتى لا يشعر الصائم بالعطش خلال ساعات النهار وبالتالي معاناة من الصداع.
  • يجب التقليل تدريجيا قبل بداية الشهر الكريم من تناول الشاي والقهوة والمنبهات التى تحتوي على الكافيين اذن ان نقصها يتسبب في الشعور بنوبات الصداع. 
  • يستحب اخذ قسط وافر من النوم لمدة كافية لا تقل عن سبع ساعات متواصلة، حتى تتمكن اجهزة الجسم من استعادة نشاطها وحيويتها. 
  • احذر التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الصيام وإن كان ولا بد من ذلك فيجب ارتداء قبعة ونظارة شمسية حتى لا يفقد الشخص الكثير من سوائل الجسم نتيجة التعرّق.
  • ابتعد قدر الامكان عن العصبية والتوتر والانفعال خلال ساعات الصوم.
  • يستحب عدم تناول كميات كبيرة من الطعام خلال وجبة الإفطار، قسم وجبتك إلى عدد من الوجبات الصغيرة وتناولها خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور.
  • معالجة أى مشاكل صحية تتعلق بأسنانك أو جيوبك الأنفية أوعيونك لأنها تُسبّب الصداع. 
  • ويجب العلم إنه إذ كان الصداع شديدًا بشكل لا يُمكن تحمله يُمكن للصائم تناول المُسكنات بعد تناول وجبة السحور حتى يتجنّب الصداع خلال ساعات الصيام، ولكن بعد استشارة طبيب أو صيدلي لتحديد المسكن المناسب لحالته الصحية.