طريقة عمل البسبوسة.. سيدة الحلويات الشرقية

طريقة عمل البسبوسة
طريقة عمل البسبوسة

طريقة عمل البسبوسة.. تبحث الكثير من الفتيات والسيدات خلال سنة أولى مطبخ في رمضان عن طريقة عمل البسبوسة، حيث تعد البسبوسة ضمن أشهر أنواع الحلويات الشرقية، ويتم تناولها في جميع المناسبات، ولها طرق في تناولها إما عن طريق وضع قطعة قشطة عليها، أو بالمسكرات. 

طريقة عمل البسبوسة

طريقة عمل البسبوسة.. وإذا كنتٍ تبحثين عن طريقة عمل البسبوسة، ففي تلك السطور سنعرض طريقة عمل البسبوسة دون أي تكاليف زائدة.

ونقدم في السطور التالية طريقة عمل البسبوسة، والتي تتضمن العديد من المقادير، وأيضا تحتاج إلى تجهيز شربات.

مكونات شربات البسبوسة

يتكون شربات البسبوسة من كوب من السكر، مع كوب من الماء، ويوضع على النار حتى يغلي، وبعد ذلك يتم عصر نصف ليمونة، وتترك حتى تغلي خمس دقائق، بحيث يتم وضعه على البسبوسة وهو دافئ وليس بارد أو ساخن.

مقادير عمل البسبوسة

والآن نقدم مقادير عمل البسبوسة، والتي تكفي أسرة مكونة من ثمانية أفراد: 

  • كوبين من دقيق السميد.
  • وأيضا ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  • بالإضافة إلى كوب جوز هند مبشور.
  • وأيضا ربع كوب من الزبدة.
  • وكوب زبادي كامل الدسم.
  • بالإضافة إلى ربع كوب من اللبن.

طريقة تحضير البسبوسة 

وإليكم طريقة تحضير البسبوسة، التي تستغرق حوالي ساعة إلا ربع فترة اعداد، كما تتطلب أن يتم تشغيل الفرن على درجة حرارة لا تتعدى الـ 180 درجة، حتى تكون جاهزة على التسوية فور الإنتهاء من خلط المكونات: 

طريقة عمل البسبوسة

يتم خلط البيكنج بودر مع جوز الهند، وأيضا دقيق السميد والسكر جيدا، ثم يتم وضع اللبن مع الزبادي والزبد مع الخلط جيدا على أن يوضع بعد ذلك على خليط السميد، ثم نضع قطع من لمكسرات المتاحة فى البيت فوق وجه الصينية سواء كان فو سوداني ا لوز أو فستق، ثم ندهن الصينية بالزيت ثم يوضع هذا الخليط في الصينية، ويدخل الفرن لمدة نصف ساعة أو حتى تأخذ اللون الذهبي.

بعد خروج البسبوسة من الفرن يتم وضع الشربات الدافئ على البسبوسة الساخنة وتترك حتى تبرد، وتقدم مع المشروبات المثلجة أو مع الشاي وبالهناء والشفاء.